أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

لليوم السادس على التوالي: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوسة

قال المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وذلك لليوم السادس على التوالي ليستقر العدد الجملي للمصابين في الجهة بلغ 77 حالة، منها 50 حالة شفاء و5 حالات وفاة سابقة.

كما أوضح أيضا أن مراكز إيواء الخاضعين للحجر الصحي بالجهة، قد استقبلت حوالي 2500 شخصا، منهم قرابة الألف أتموا فترة الحجر.

المنستير: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 86

سجل اليوم السبت 2 ماي 2020، مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا (2 مصابان من ولاية قفصة و 2 مصابان من ولاية بن عروس و 1 مصاب من ولاية نابل و 1 مصاب من ولاية أريانة و 1 مصاب من ولاية قابس)، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني .

تسجيل 3 حالات شفاء في القيروان

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي الحذري، أنه وبتاريخ 2 ماي 2020 سجلت ولاية القيروان 8 إصابات منها 3 حالات شفاء و 3 حالات موجودة في المركز المخصص لإيواء مرضى كوفيد19 بالمنستير وحالتين بمقر سكناهما في سيدي عمر بوحجلة .

مدنين: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 حالات شفاء

ارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس “كورونا” بولاية مدنين اليوم السبت الى 31 حالة شفاء بعد تسجيل 6 حالات شفاء جديدة كلها من جزيرة جربة، في انتظار التاكيد المخبري لشفاء 3 اخرين تماثلوا للشفاء سريريا، وفق كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

واضاف زيد العنز ان اغلب حالات الشفاء المسجلة بالجهة لمصابين فرادى فيما تبقى حالات الشفاء في صفوف العائلات المصابة بالفيروس ضعيفة من ذلك ان عائلة تضم 11 شخصا لم يشف اي شخص منها رغم طول فترة الاصابة التي فاقت شهرا ونصف وذلك بسبب تواصل علاقاتهم في مركز العزل الذي ياوي المصابين وتبادل بعض الاغراض فيما بينهم، حسب قوله .

وفي هذا الاطار اوضح ان الادارة الجهوية للصحة ستقوم بتعديل في استراتيجية التعامل مع العائلات المصابة من خلال الزامهم اكثر باحترام شروط الحجر الصحي ومنع اي نوع من المخالطة بينهم مع تعقيم غرفهم .

ومن جهة اخرى سجلت الجهة اليوم اصابة افقية جديدة بفيروس “كورونا” لسيدة في الثلاثين من عمرها من عائلة بها اصابات بجربة ميدون تم الكشف عن الاصابة بعد اعادة تحاليل لها دون ان تظهر عليها الاعراض، وهذه الاجراءات تعتمد في التعامل مع العائلات المصابة في حالات الحجر الصحي الذاتي لمخالطي الاصابات، والهدف من تواتر عملية اخضاعهم للتحليل في اكثر من مرة التقصي الدقيق عن الفيروس.

ويرتفع بذلك عدد مصابي فيروس “كورونا” بولاية مدنين الى 76 حالة منها 31 حالة شفاء و4 وفايات في انتظار نتائج بين 20 و25 تحليلا يتوقع ان تتلقاها الادارة الجهوية للصحة نهاية هذا اليوم من المخبر المرجعي بمعهد باستور.

وفي حين تراجع عدد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي من اقارب المحيطين بالاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” الى 45 شخصا، سجل عدد المتواجدين بالحجر الصحي الاجباري العائدين في اطار عمليات اجلاء التونسيين من الخارج الى 948 شخصا.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق