أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

الوضع  الوبائي في اغلب الولايات:

الكاف : 14 يوما بدون اصابات جديدة
لم تسجل جهة الكاف منذ بداية الشهر الجاري أي اصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 المستجد ،و كانت أخر اصابة تم تسجيلها يوم 29 افريل الماضي علما بان عدد العينات التي تم ارسالها الى مخابر التحاليل بلغت منذ بداية شهر ماي حوالي 80 عينة جاءت كلها سلبية .
الى ذلك تبدو الأمور ايجابية لكن حالة الاستهتار و اللامبالاة و خاصة في علاقة بالتباعد البدني و عدم وضع الكمامات لدى فئة كبيرة من متساكني الجهة لا يبعث على التفاؤل
سليانة: جميع المصابين بكورونا يتماثلون للشفاء
أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة الدكتور حسن المناعي ، في تصريح لإذاعة موزايك أف أم، تعافي بقية المصابين بفيروس كورونا بالجهة، بعد صدور نتيجة تحاليلهم سلبية والتأكد من تعافيهم تماما من الفيروس.
يشار إلى أن عدد المصابين بولاية سليانة بلغ أربع حالات تم الإعلان عن تعافي الحالة الأولى يوم الجمعة الفارطة ليكتمل عدد المتعافين اليوم بتعافي الثلاثة المتبقين .
المنستير: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 37
سجلت ولاية المنستير، اليوم الأربعاء، حالة شفاء تام جديدة من فيروس “كورونا” لدى مسن يبلغ من العمر 75 سنة من مدينة المنستير، وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد بالجهة إلى 37 حالة من مجموع 40 إصابة مؤكدة سجلتها الجهة منذ بداية الأزمة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني.
وأوضح الهواني، أن الحالات الثلاث المتبقية لمصابين من الجهة يقيم أصحابها حاليا في المركز الوطني لحاملي الكوفيد 19 بالمنستير، مؤكدا عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس.
هذا وتراجع إلى حدّ اليوم عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بالجهة إلى 29 شخصا، في حين يواصل 576 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي الإجباري، مع تسجيل ارتفاع عدد الأشخاص الذين استكملوا مدّة الحجر الصحي الذاتي والإجباري إلى 1398 شخص.
ولاية تونس: عدم تسجيل إصابات جديدة بكورونا لليوم الثالث على التوالي وارتفاع حالات الشفاء
لم تسجل ولاية تونس لليوم الثالث على التوالي اية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مع تواصل ارتفاع عدد المتعافين ليبلغ 174 حالة شفاء تام من مجموع 223 إصابة مؤكدة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، طارق بن ناصر.
صفاقس: “الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب اليقظة والحذر”
أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ 12 ماي 2020 تم إجراء 12 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس كلها سلبية من مجموع 1222 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء وعدم تسجيل أي إصابة جديدة ليستقر عدد المتعافين على21 شخص في حين لا تزال عدد حالات الإصابة التي حاملة للفيروس على 10 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة
سوسة: 45 تحليلا سلبيا ولا إصابات جديدة بفيروس كورونا
اكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لمراسلنا بالجهة مكرم السعيدي، أنه تم إجراء 45 تحليلا مخبريا صدرت نتائجها وكانت كلها سلبية وبالتالي لا وجود لإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في سوسة .
ودعا الرقيق الى مواصلة الالتزام بقواعد حفظ الصحة وشروطها إضافة الي التقيد بقواعد الحجر الصحي الموجه.
نابل : حالتا شفاء جديدتان لمسن واطار شبه طبي
اكد المدير الجهوي للصحة بنابل لراديو ماد تسجيل حالتي شفاء جديدتين من كورونا في نابل لمسن من فندق الجديد يبلغ من العمر 85 سنة و الاطار الشبه طبي من بني خلاد تبلغ من العمر 40 سنة

الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 45 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (1)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق