أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

فيروس كورونا: اصابة جديدة في المهدية

صدرت عشية اليوم الدفعة الأولى ( 15) من العينات المجراة على الوافدين من روسيا وقد تم تسجيل حالة إجابية واحدة سيتم تحويلها إلى مركز الحجر الصحي بالمنستير.

إصابة جديدة بفيروس كورونا في بن عروس

سجّلت ولاية بن عروس، اليوم السبت، إصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة منذ بداية انتشار الوباء بالجهة إلى 100 حالة، وذلك وفق ماصرح به لمكتب “وات”، المدير الجهوي للصحة، الطيب شلوف.
ويأتي تسجيل الإصابة الجديدة بالجهة بعد إجراء التحاليل المخبرية لمسافرين جاؤوا بعد رحلة اجلاء لتونسيين كانوا مقيمين بالمملكة العربية السعودية. يذكر أن ولاية بن عروس لم تشهد أية إصابة محلية منذ 3 ماي الحالي.

قابس : تسجيل إصابة جديدة بكورونا

أكد المدير الجهوي للصحة العمومية بقابس الدكتور رياض الشاوش أن نتائج التحاليل المخبرية أثبتت أنه تم صباح اليوم السبت تسجيل حالة إصابة جديدة بكورونا.
وأفاد الشاوش بأن حالة الاصابة الجديدة وافدة مشيرا إلى أن حالات الاصابة بفيروس كورونا في قابس ارتفع إلى 28 إصابة مؤكدة من بينها 23 حالة شفاء .
وأضاف الشاوش أن المصاب أصيل ولاية قابس عاد مؤخرا من السعودية وهو موجود حاليا بمركز الإيواء الخاص بالحجر الصحي الاجباري بولاية المهدية لمتابعة حالته

المنستير : ارتفاع عدد المتعافين من كورونا في مركز سقانص

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني اليوم السبت 30 ماي 2020 أن نتائج التحاليل المخبرية سلبية لليوم 45 على التوالي، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 41 من جملة 43 شخصا.
وأضاف الهواني ان المركز الوطني بسقانص الذي استقبل 329 مصابا منذ تاريخ 4 افريل 2020 قادمين من 23 ولاية قد سجل اليوم 3 حالات شفاء (بنزرت وقبلي وسيدي بوزيد) ليرتفع عدد المتعافين إلى 271 حالة شفاء

أريانة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

أكد المدير الجهوي للصحة باريانة عبد اللطيف الجامعي، في تصريح لـ”وات”، اليوم السبت 30 ماي 2020، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بالجهة إلى 102 اصابات مؤكدة بعد تسجيل حالتي غصابة وافدة اصابتين جديدتين لشخصين قدما من الخارج.
وذكر ان “الاصابتين الجديدتين تعود لشخصين قدما مؤخرا من المملكة العربية السعودية وقد تم اخضاعهما للحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير للمتابعة الصحية”.
وحول مستجدات الوضع الوبائي باريانة قال الجامعي انه “مستقر وتحت السيطرة في غياب اية عدوى افقية ” لافتا الى تعافي مصاب جديد من فيروس “كورونا” المستجد بعد ان تبين ان نتائج تحاليله الاولية سلبية في انتظار نتائج تحاليل ثانية لاعلان شفائه التام.
يشار الى انه تم تسجيل شفاء 92 مصابا بالفيروس بصفة كلية من بين 102 شخصا اصابتهم مؤكدة بولاية اريانة وتسجيل خمس وفايات.

منوبة .. تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أكّدت المديرة الجهوية للصحة في منوبة إيمان السويسي، ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس “كورونا” في ولاية منوبة، ليبلغ 41 حالة اليوم السبت 30 ماي 2020، وذلك على إثر تأكد إصابة حالة وافدة من السعودية.
وأضافت أن المواطن المصاب الذي تم اجلاؤه مؤخرا من السعودية وثبتت إصابته بعد اخضاعه للتحليل المخبري وايوائه بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير.
يأتي ذلك عقب استقرار حالات الاصابة وعدم تسجيل الجهة طيلة شهر كامل أية حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما جعل عدد الاصابات يستقر في حدود الـ 40 إصابة، منها 5 حالات وفاة و33 حالة شفاء وحالتان فقط محلّ إيواء وجوبي في المنستير.
وتتوزع حالات الشفاء على مدينة منوبة ب25 حالة، ودوار هيشر بحالتين، ثم وادي الليل بـ3حالات، والمرناقية بحالتين وطبربة، بحالة.

صفاقس: 40 يوما على التّوالي دون إصابات جديدة بالكورونا

أكّدت الإدارة الجهوية للصحّة بصفاقس هذا الصّباح تواصل استقرار الوضع الوبائي بالجهة وعدم تسجيل أيّ إصابة محلّية جديدة بفيروس كورونا منذ 40 يوما وذلك بعد إجراء 11 تحليلا مخبريّا لعيّنات تخصّ أشخاصا مشتبه في إصابتهم بالفيروس.
تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ الإعلان رسميّا يوم الأربعاء الماضي عن خلوّ ولاية صفاقس من أيّ إصابات بالفيروس. كما لا بدّ من الإشارة كذلك إلى أنّ حالة الإغماء التي تمّ تسجيلها بإحدى المساحات التّجارية بمدينة صفاقس يوم أمس الجمعة والتي أثارت حالة من الفزع لا صلة لها بالإصابة بفيروس كورونا وتخصّ شخصا يعاني من مرض السكّري.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق