أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

الوضع  الوبائي في اغلب الولايات:

المنستير :ارتفاع هام في عدد المتعافين من “كورونا”
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، اليوم الخميس 14 ماي 2020، أن عدد حالات الشفاء من كورونا في الجهة قد بلغ 37 من جملة 40 شخصاً.
وأضاف الهواني أن المركز الوطني بسقانص الذي استقبل 293 مصاباً منذ تاريخ 4 أفريل 2020، قادمين من 21 ولاية قد سجل اليوم 10 حالات شفاء، ليصبح في الجملة 165 حالة شفاء .
نابل : تحاليل سلبية ل 84 عينة
سوسة: 50 تحليلا مخبريا لتقصي فيروس “كورونا” جميعها وردت سلبية
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق، أنه تم إجراء قرابة 50 تحليلا مخبريا صدرت نتائجها كلها سلبية، وبالتالي لا اصابات جديدة بفيروس كورونا منذ أسبوعين في ولاية سوسة
وأضاف الرقيق ان أغلب المصابين تماثلوا للشفاء حيث بقي قرابة 10 أشخاص فقط يخضعون للعلاج وحالتهم مستقرة بعد أن تجاوز عدد المصابين في فترات سابقة ال80 حالة حسب تعبيره.
مدنين: ارتفاع حالات الشفاء وكل تحاليل العينات الجديدة وردت سلبيّة
أكد كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز، أن الولاية قد سجلت اليوم الخميس 14 ماي 2020، 8 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا” المستجدّ بجزيرة جربة، ليرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء بالجهة، الى 57 حالة، مقابل تقلص عدد الاصابات المؤكدة الى 14 إصابة من جملة 76 إصابة، تمّ تسجيلها منذ ظهور الفيروس بالمنطقة.
وتم تحيين الوضع الوبائي بالجهة لهذا اليوم، وفق ما بيّنه الدكتور العنز، على إثر تلقي الادارة الجهوية للصحة لنتائج تحاليل 18 عينة، جاءت كلها سلبية، وبالتالي عدم تسجيل الجهة لأية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” لليوم الـ12 على التوالي، مقابل ارتفاع حالات الشفاء التي تتواتر يوميا، في انتظار تأكيد تعافي حالتين أخرتين يوم غد الجمعة.
قبلي : ارتفاع عدد المتعافين من كورونا
أعلن المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الخميس 14 ماي 2020، عن ارتفاع عدد المتعافين من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ليتجاوز لأول مرة عدد الذين لا الحاملين للفيروس بالجهة.
وأشار المكني مشيرا الى انه بتسجيل حالتي شفاء جديدتين بين المرضى المقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، بلغ اجمالي عدد المتعافين نهائيا من المرض 55 حالة مقارنة بـ51 حالة لا تزال حاملة للفيروس منها 34 حالة تقيم بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير و17 حالة تخضع للحجر الصحي الفردي بمنازلهم بكل من القلعة ودوز
وأوضح المصدر ذاته أن اجمالي عدد المتعافين من المرض يمثل اليوم نسبة 52 بالمائة من اجمالي عدد الاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” والبالغ عددها 106 حالات تم تسجيلها منذ الانطلاق في رفع العينات الى الان منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و95 حالة اصابة محلية على علاقة بالحالة الوافدة و10 اصابات سجلت لدى اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بقبلي وقد تم اخضاعهم للحجر الصحي بمبيت الحي الجامعي بالجهة اين تماثل جميعهم للشفاء
صفاقس: لا إصابات جديدة بكورونا منذ 24 يوما وتسجيل حالتي شفاء
أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ13 ماي 2020، تم إجراء 13 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1235 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة منذ 24 يوما مع تسجيل عدد 02 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين الى 23 شخصا و يتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 8 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة .
وأضافت الادارة الجهوية للصحة أنه تم تسجيل عدد 01 تحليل إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وعدم تسجيل أي إصابة جديدة ليستقر
• عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا على 36 شخصا.
• دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.
القيروان: لا يوجد اي شخص في الحجر الاجباري.. شخصيْن فقط في الحجر الذاتي ورفع 5 عينات جديدة
اكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري في تصريح لموفدنا زبير العياري، انه لا يوجد اي شخص تحت الحجر الاجباري في الجهة و شخصين فقط مازالا يخضعان للحجر الصحي الذاتي وهما الطفل اصيل ببوحجلة ووالدته، مشيرا الى انه تم اليوم رفع 5 عينات على خلفية الاشتباه باصابتهم بفيروس كورونا.

الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 45 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (1)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق