أخبارأخبار وطنية

نصاف بن علية : سيتم تشديد الرقابة في المطارات والحدود البرية توقيا من فيروس كورونا

أكدت، اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020، المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أنه سيتم تشديد الرقابة الصحية بالمطارات والحدود البرية والموانئ في اطار التوقي من فيروس كورونا المستجد في تونس، وذلك بعد تسجيل بعض الاصابات المحلية بالمرض وأخرى وافدة.

ودعت بن علية في تصريح اثر اجتماع اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا، التي استانفت اشغالها الثلاثاء بقصر الحكومة باشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال الياس الفخفاخ، الى ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية العامة وبروتوكولات مختلف القطاعات مع التقيد بقواعد حفظ الصحة والتباعد الجسدي.

من جهته كشف المدير العام للصحة، الطاهر قرقاح، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، “أن الاستراتيجية المطروحة في الفترة القادمة ترتكز على الحذر الدائم مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة من جهة والتعايش مع الفيروس من جهة أخرى، مبينا، ضرورة رصد الحالات الوافدة وعزلها حتى لا تكون منطلقا لعودة تفشي الفيروس من جديد.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الياس الفخفاخ، في افتتاح الجلسة على ضرورة المحافظة على ما حققته تونس من منجز في مجابهتها للجائحة من خلال التحكم في انتشار الفيروس والحد من تداعياته الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

ودعا الى مواصلة اعتماد منهجية متابعة وتقييم وانتهاج سياسة استباقية في التعاطي مع هذه الجائحة، مشيرا الى ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية والصحية.

نصاف بن علية سيتم تشديد الرقابة في المطارات والحدود البرية توقيا من فيروس كورونا

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق