أخبارأخبار وطنية

كورونا: تسجيل حالات شفاء في عدّة ولايات

سجّلت عدّة ولايات من الجمهورية حالات شفاء متعددة من فيروس كورونا المستجدّ، الذي مازال يسجّل مزيداً من الإصابات في تونس حيث بينت اخر حصيلة لوزارة الصحة 671 حالة مؤكدة من بين 10087 تحليلا جمليا.

المنستير

في المنستير، أعلن المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني لموزاييك عن شفاء ثالث مصاب بالفيروس.

وأكد أن 30 شخصا قد خضعوا للتحاليل الطبية بسبب الاشتباه في إصابتهم بكورونا، وكانت نتائج تحاليلهم المخبرية سلبية.

وأشار المدير الجهوي للصحة أن 89 شخصا يخضعون إلى الحجر الصحي الذاتي و93 يخضعون إلى الحجر الصحي الاجباري، وفي المقابل أتم 633 شخصا فترة الحجر.

زغوان

وفي زغوان، أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بزغوان أنه تم تسجيل حالتي شفاء من كورونا، مضيفة أنّه زيادة في الحيطة والأخذ بأقصى أسباب السلامة ستبقى الحالتين المتعافيتين تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية لمدة أسبوع إضافي. كذلك الحالات السلبية المسجلة بمعتمدية بئر مشارقة ستبقى تحت المراقبة الطبية اللصيقة.

وأشارت الهيئة إلى رفع 6 عينات مخاطية قصد تحليلها جاءت كلّها سلبية.

القصرين

وفي القصرين، أكد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين منصف المحمدي في تصريح لموزاييك اليوم السبت 11 أفريل 2020 أن نتائج تحاليل مواطنين كانت سلبية للمرة الثانية بعد 14 يوما من عزلهما وهو ما يؤكد شفاءهما النهائي من كورونا، ليرتفع بالتالي عدد الحالات التي شفيت من الفيروس إلى ست حالات.

سيدي بوزيد

وفي سيدي بوزيد، أكد محمد زاهر الاحمدي المدير الجهوي للصحة لموزاييك اليوم أن نتائج 15 عينة تم رفعها أمس إلى مخابر التحاليل بالعاصمة وردت سلبية في انتظار نتائج العينات السبعة التي تم رفعها اليوم إلى المخابر ذاتها.

وأضاف الأحمدي انه منذ غرة افريل لم تسجل الجهة إصابات جديدة وأوصى بضرورة الالتزام بتطبيق الحجر الصحي العام وذلك للحد من انتشار العدوى.

وفي سياق متصل، قال المدير الجهوي للصحة أن أول المصابين بكورونا في الجهة تماثل للشفاء، وأن نتيجة تحليله أمس كانت سلبية وسيغادر المستشفى في حال تكون نتيجة تحليله المرة القادمة سلبية أيضا.

الكاف

في الكاف، كشفت التحاليل المصابين الاربعة بفيروس كورونا والمقيمين حاليا بمركز الإيواء بإحدى نزل المنستير تعافيهم من الفيروس حيث كانت النتائج العينات التى أخذت منهم امس الجمعة 10 افريل 2020 سلبية وفق ما أفادنا به المدير الجهوي للصحة بالكاف.

وسيتم إعادة تحليل عينات من المصابين الاربعة بعد 24 ساعة قبل اعلان شفائهم نهائيا من فيروس كورونا .

نابل

في الحمامات أعلن عبد الواحد معتمد الجهة ورئيس اللجنة المحلية لمجابهة فيروس كورونا إن نتائج التحاليل الطبية أثبتت شفاء شابة من فيروس كورونا عادت من فرنسا وتبلغ من العمر 18 سنة.

ويذكر أن الفتاة كانت صاحبة أول إصابة تمّ تسجيلها في ولاية نابل وقد التزمت بالعزل الذاتي في منزلها.
وبتأكد شفائها تسجل ولاية نابل ثاني حالة شفاء من الفيروس المستجد.

كورونا تسجيل حالات شفاء في عدّة ولايات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق