أخبارأخبار وطنية

إصابة جديدة بفيروس كورونا في قبلي..التفاصيل

أكدت نتائج 26 تحليلا تلقتها الادارة الجهوية للصحة بقبلي في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء من مخبر المستشفى العسكري بالعاصمة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، وفق ما ذكره، اليوم الأربعاء، رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، علي الحداد.

وأضاف الحداد أنه باعتبار الحالة الجديدة، يرتفع اجمالي عدد الاصابات بفيروس “كورونا” في الجهة الى 108 حالات، منها 86 حالة بالقلعة، و12 حالة بمدينة دوز، اضافة الى 10 حالات اصابة لدى اعوان صحة بالمستشفى الجهوي بقبلي.

وأشار إلى تسجيل اول حالة وفاة بالجهة جراء الفيروس المستجد أمس وتتعلق بامرأة مسنة من منطقة القلعة مصابة بأمراض مزمنة، ملاحظا تعافي 64 حالة من بين الحاملين للفيروس الى حد اليوم منهم كافة اعوان الصحة.

كما بين رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية ان 1447 قد استكملوا فترة الحجر الصحي الوقائي، داعيا الى مزيد الالتزام بالحجر الصحي الموجه عبر المحافظة على التباعد الاجتماعي والغسل المتكرر للايدي علاوة على لبس الكمامات الواقية.ذ.

وشدّد على ضرورة عدم الاستهتار بفيروس “كورونا” في ظل الاستقرار النسبي في الوضع الوبائي بالجهة، بما قد يؤدي الى انتكاسة حادة في ما تحقق من نتائج ايجابية الى حد الان خاصة في ظل التزاحم الكبير في الاسواق الاسبوعية.

من ناحية أخرى، أكد علي الحداد على تمكين المستشفى الجهوي بقبلي من طرف أحد المتبرعين من آلة متطورة للتحليل الجرثومي يتم التحكم فيها عن طريق الحاسوب وتمثل حاضنة اوتوماتيكية لكشف حمل الدم لجراثيم من عدمه، ويؤمل أن تساعد الى حد بعيد في التقصي السريع عن الامراض المنقولة عن طريق الماء او التلوث الغذائي، والتشخيص المبكر للحالات المصابة خاصة في ظل تسجيل الجهة لعدد من الاصابات بانواع مختلفة من الجراثيم التي تسبب الاسهال والقيئ وارتفاع درجات الحرارة ببعض المناطق على غرار منطقة تنبيب من معتمدية قبلي الشمالية.
وتشير معطيات الادارة الجهوية للصحة إلى أن اجمالي تحاليل تقصي فيروس “كورونا” بلغ إلى غاية الى اليوم 1408 تحاليل “بي سي ار” و600 تحليل سريع، كشفت عن 108 اصابة مؤكدة بالفيروس، ولا يزال 25 حاملا للفيروس من ابناء الجهة مقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير، مع تسجيل 64 حالة تعاف تام من المرض وحالة وفاة وحيدة، الى جانب القيام ايواء 12 حالة حاملة للفيروس بالمستشفى الجهوي بقبلي منذ تسجيل اول اصابة بالفيروس بالجهة.

إصابة جديدة بفيروس كورونا في قبلي..التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق