أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

قفصة: إصابة جديدة بكورونا وشفاء حالتين
صدرت اليوم السبت 09 ماي 2020 نتائج 08 عينات تحاليل لتقصي فيروس كورونا في قفصة.
وأفاد مراسل شمس أف أم في الجهة، أن النتائج أثبتت وجود حالة إيجابية بمعتمدية القصر و07 حالات سلبية منها حالتين شفيتا تماما.
ويرتفع بذلك عدد حالات الشفاء في قفصة إلى 20 من جملة 45 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
قبلي: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا
سجلت ولاية قبلي اليوم السبت 9 ماي 2020، حالتي شفاء جديدتين من فيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الجملية لحالات الشفاء بالولاية إلى 39 حالة من جملة 106 حالة إصابة مؤكّدة.
صفاقس: لا اصابات بكورونا لليوم الثامن عشر على التوالي
اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي لمراسلتنا بالجهة أميرة التواتي، أنه بتاريخ 08 ماي 2020، و لليوم الثامن عشر على التوالي لم يتم تسجيل اية حالة جديدة بفيروس الكورونا حيث تم القيام ب 15 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1165 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة. مع تسجيل 04 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ليستقر عدد المتعافين على 19 شخصا أما عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس فعددها 12 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة، دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.
هذا و بتاريخ اليوم 09 ماي 2020، غادر 58 شخصا الحجر الصحي الاجباري ليصبح عدد الخاضعين للحجر الصحي بتاريخ اليوم 51 و هم لمهاجرين غير نظاميين من أصول أفريقية و آسيوية، كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض، و لا يزال يقيم ويقيم مريض واحد بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالته مستقرة.
المنستير:لا إصابات جديدة بفيروس كورونا مع ارتفاع عدد حالات الشفاء
أفاد صباح اليوم السبت 9 ماي 2020 المدير الجهوي للصحة بالمنستير الدكتور المنصف الهواني أنه لم تسجل اصابات جديدة بفيروس كورونا في ولاية المنستير بينما سجلت حالة شفاء جديدة لسيدة من صيادة عمرها 55 سنة ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء الى حدود 34 حالة.
و يوجد 29 شخصا تحت الحجر الذاتي و 942 شخصا تحت الحجر الاجباري بينما اتم 1029.شخصا فترة الحجر.
و أضاف الهواني ان مركز الايواء بالمنستير استقبل منذ 4 افريل 281 مصابا و سجل 4 حالات شفاء حالتين من قابس و حالة من سليانة و حالة من المنستير ليرتفع عدد حالات الشفاء الى حدود 127 حالة شفاء.
القصرين: نتيجة 4 تحاليل كورونا سلبية
أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني الشعباني أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت ل 4 أشخاص أشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا أثبتت عدم إصابتهم بالوباء.
سوسة: ارتفاع عدد حالات الشفاء و 40 تحليلا نتائجها سلبية
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لمراسلنا بالجهة أنه لم يتم تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد إجراء 40 تحليلا صدرت نتائجها سلبية.
وأضاف الرقيق أنه تم تسجيل حالة شفاء جديدة مشيرا أنه يجب مواصلة الالتزام بالحجر الصحي الموجه وشروط حفظ الصحة من خلال التباعد الجسدي.
الكاف:استقرار الحالة الوبائيّة
كشف المدير الجهوي للصحة والناطق الرسمي باسم اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالكاف، طارق الراجحي، اليوم السبت 9 ماي 2020، أن حالات الاصابة بفيروس كورونا بالجهة قد استقرت إلى حدود يوم أمس الجمعة، في حدود 8 حالات، منها حالة وفاة و4 حالات شفاء وحالتين (2) حاملتين للفيروس، وهي محل متابعة من طرف الجهات الصحية المعنية.
وقال الراجحي إنه تم اجمالا رفع 360 عينة للتحليل ثبت اصابة 8 منها، وذكر ان التحاليل التي أجريت خلال الاسبوع الماضي وردت جميعها “سلبية”.
كما أشار الى ان الحالة الثامنة التي تم احتسابها على ولاية الكاف تعود لمواطن أصيل الجهة عاد من دولة افريقية وقد وضع مباشرة في الحجر الصحي بالمنستير ولم تظهر عليه علامات الاصابة الا في اليوم 14 من الحجر، وهو لايزال محل متابعة صحية.
المهدية: شفاء 12 مصابا من بين 17 حالة إصابة بكورونا
أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، استقرار الحالة الوبائية بالجهة، حيث لم يتمّ تسجيل حالات إصابات جديدة مستوطنة.
وبيّن سمير الأحول في تصريح للجوهرة أف أم، أن الحالة التي سُجلت منذ يومين هي وافدة، لمواطن تونسي عائد من بلد إفريقي مشيرا إلى أن الحالة الوبائية مستقرة في حدود 17 إصابة من بينها 12 حالة شفاء، مضيفا أن هناك بوادر للإعلان قريبا عن حالات شفاء جديدة.
نابل:16 تحليل سلبي تفاصيل الوضع الوبائي
نشرت الادارة الجهوية للصحة بنابل ، اليوم 9 ماي 2020 ، بلاغ حول الوضع الوبائي لفيروس الكورونا COVID-19 ، بالجهة .
وبينت أنه تم أمس تسجيل حالة جديدة ، ليرتفع العدد الجملي للحالات المؤكدة إلى 15 ، مشيرة إلى أن العدد الجملي للخاضعين للحجر الصحي بلغ 3717 ، وعدد الذين أنهوا الحجر الصحي 2491 .
كما أشارت في ذات البلاغ إلى أن 16 تحليل وردت على الادارة أمس كانت سلبية ، وعدد الذين تماثلوا للشفاء 11 حالة ، مضيفة أن 3 حالات لازالت في طور المتابعة ، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة .
قابس : إرتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 15
أكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش، اليوم السبت، لمراسلنا بالجهة، تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من كورونا في قابس إلى 15 من بين 23حالة.

الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 45 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (1)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق