أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

الوضع الوبائي للاصابات بـ فيروس كورونا في اغلب الولايات:

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

 

 

نابل : تسجيل 50 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا

المنستير: وفاة رجل وإمرأة بكورونا في مستشفى فطومة بورقيبة

سجل المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بمدينة المنستير، وفاة مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد “الكوفيد 19” يبلغ من العمر 67 سنة، من المنستير، وهو يعاني من أمراض مزمنة في شرايين القلب ومن قصور كلوي، كما سجل وفاة امرأة أصيلة البقالطة بمستشفى المهدية، عمرها 67 عاما، ليرتفع مجموع الوفيات بالجهة إلى 7 حالات، وفق ما أفاد به “وات” المدير الجهوي للصحة بالمنستير، حمودة الببة.

المهدية: فرار مصاب بكورونا من مركز الحجر الصحي

أكد باسم الخليفي كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمهدية اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 أن أحد المصابين بفيروس كورونا من المقيمين بمركز الحجر الصحي بالمهدية، فرّ من المركز عبر الشاطئ وإتجه نحو محطة سيارات الأجرة في محاولة للعودة لمنزله.
وقد تمكن أعوان فرقة الأمن السياحي من التفطن لعملية الفرار وقاموا بإلقاء القبض عليه داخل سيارة الأجرة، وحسب نفس المصدر فإن الأعوان تعاملوا مع المصاب وفق البروتوكول الصحي، وتم إرجاعه إلى المركز بعد وصول وحدة الإسعاف الطبي، كما تم تعقيم سيارة الأجرة و المحطة.

بن عروس: وفاة إمرأة بكورونا

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، تسجيل حالة وفاة جديدة في الجهة لإمرأة تبلغ من العمر 64 سنة، أثبتت التحاليل المخبرية إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تقيم بمستشفى الرابطة.

الكاف: 61 إصابة جديدة بكورونا

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 بأنّ الدائرة الصحية بالجهة سجّلت 61 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ 14 أوت الفارط إلى 493 إصابة .
وفي المقابل ، سجّلت الولاية 154 حالة شفاء لتبقى الحالات الحاملة للفيروس إلى حد اليوم 339 حالة، حسب مراسلنا في الجهة.

صفاقس: حالتا وفاة بكورونا

سجّلت صفاقس اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر حالتي وفاة جديدتين بكورونا ليرتفع بذلك عدد حالات الوفايات بالفيروس في الجهة الى 12، من بينها 7 حالات في الموجة الثانية من الجائحة .
واستنادا إلى المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكتي فإنّ أحد المتوفين اليوم الاثنين 22 سبتمبر 2020، كان مقيما بقسم الكوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، في حين أن المتوفّى الثاني تم ايواؤه البارحة بقسم القلب للحالات المشتبه فيها وبعد وفاته تبيّن أنّ تحليله كان إيجابيا، حسب ما نقله مراسلنا في الجهة.

سوسة : 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة في بلاغ رسمي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 عن تسجيل 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لعينات تم رفعها بتاريخ يوم أمس الإثنين 21 سبتمبر 2020.
و إرتفع بذلك عدد الإصابات في الولاية إلى 1034 حالة مؤكدة منذ تاريخ فتح الحدود يوم 27 جوان الماضي.
كما أشار البلاغ إلى إرتفاع عدد الوفيات بالولابة إلى 21 حالة.

زغوان : تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

شهدت ولاية زغوان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في علاقة بحالة وفاة مسن بالجهة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، سهيل بالي.
وأوضح بالي، في تصريح لـ”وات”، أن الحالات الست هي لأقارب المتوفي ويخضعون منذ رفع العينات إلى الحجر الصحي الذاتي.
في المقابل، أشار الى أن المصالح الصحية بالجهة تلقت نتائج 10 تحاليل سلبية منها 7 تابعة لموظفين بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان على خلفية إصابة أحد زملائهم، مبيّنا أن العدد الجملي لمصابي “كوفيد 19” بالجهة منذ فتح الحدود في27 جوان الفارط، بلغ 103 حالات، لاتزال 91 منها حاملة للفيروس و9 حالات شفاء و3 وفيات.
من جانبه، ذكر رئيس قسم طب الشغل بالادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية، محسن المرناوي، أن 48 حالة من جملة الـ91 إصابة بالجهة، سجلت لدى عمال بالمؤسسات الصناعية أغلبهم بمصنع الملابس بالفحص بـ39 حالة.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق