أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

حالات الشفاء :

القصرين :
أفاد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف محمدي، أن التحاليل التي أجريت لـ 6 أشخاص في مخبر مستشفى فرحات حشاد بسوسة “سلبية” وعدم إصابتهم بفيروس كورونا.
وأضاف المحمدي اليوم الثلاثاء 5 ماي 2020، أن العينات التي تم تحليلها تخص أشخاص توافدوا على المستشفى الجهوي واشتبه في اصابتهم بالفيروس.
بن عروس :
أكّدت ولاية بن عروس ، اليوم الثلاثاء، أنّه لم يتمّ تسجيل أي حالة كورونا جديدة في الجهة وذلك لحدّ منتصف هذا النهار.
وأشارت الولاية إلى تعافي 62 حالة مع اخضاع 130 حالة في الحجر الذاتي و 214 في الحجر الاجباري.
صفاقس :
أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ 04 ماي 2020، تم إجراء 07 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس كلها سلبية من مجموع 1109 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء مع تسجيل عدد 01 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 16 شخصا.
سوسة:
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وذلك لليوم التاسع على التوالي.
وأضاف أنه تم تسجيل 52 حالة شفاء مع تواصل العناية الطبية بـ19 شخصا مازالوا حاملين للفيروس، بينهم مصاب يقيم في قسم الإنعاش وحالته حرجة.
قبلي :
ارتفاع اجمالي عدد حالات الشفاء بالجهة الى 36 حالة بعد ان تاكد شفاء حاملين اخرين للفيروس من المقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير.
ومن ناحية اخرى افاد المصدر ذاته بانه تم تسجيل حالتي اصابة جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا وذلك بعد صدور نتائج 56 تحليلا تم رفعها بتاريخ 3 ماي الجاري للمخبر المرجعي المتنقل التابع لوزارة الدفاع الوطني والمتمركز بمدينة دوز والتي تضمنت عينتين ايجابيتين و54 عينة سلبية.
وهذه النتائج ترفع العدد الاجمالي للاصابات بالفيروس، وفق المدير الجهوي للصحة، الى 105 حالات منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و94 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة و10 حالات اصابة لدى اعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بقبلي
منوبة :
أعلنت ولاية منوبة عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا إلى حدود هذا الوقت. الحالات الإيجابية : 40
– الحالات التي تماثلت للشفاء : 16 – الوفايات؛ 05
تطاوين:
أكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين ابراهيم غرغار، رفع 5 تحاليل لأشخاص أصيلي الجهة جاءت كلها سلبية ليستقر عدد الحالات المؤكدة بالجهة في 36 حالة،
شفيت منها 22 حالة فيما تم نقل 21 حالة إلى المنستير لمواصلة العلاج وحالتين إلى صفاقس.
مدنين:
ارتفع عدد المتعافين من فيروس “كورونا” بولاية مدنين إلى 40 شخصا بعد تسجيل 3 حالات شفاء تام جديدة في جزيرة جربة، اثنتان منها من العائلة ذاتها، ما أكده كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين زيد العنز.
مركز سقانص بالمنستير :
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، اليوم الثلاثاء 05 ماي 2020، تسجيل ثلاث حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا في المركز الصحي الوطني بجهة سقانص السياحية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء هناك إلى 120.

الوفايات :

حصيلة الوفيات في البلاد إلى 43 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية تونس.
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (6)، المهدية (1)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (4)، تطاوين (1).

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق