أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

نابل: 180 تحليلا سلبيا اليوم
أكد عادل الحدادي المدير الجهوي بنابل يقول لمراسلنا خالد الهرقام أن نتائج 180 تحليلا وردت اليوم كلها سلبيا مشيرا إلى العدد الجملي الأشخاص الذين خضعوا للحجر بلغ 4520 انهى منهم 3270 العزل و1250 شخصا مازالوا في الحجر ، مؤكدا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 14 مع تسجيل حالة وفاة وحيدة.
قفصة : فيروس كورونا صدور نتائج التحاليل لشخصين
صرّح المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، الثلاثاء 19 ماي 2020، أن نتائج التحاليل المخبرية لشخصين أصيلي معتمديتي المتلوي وزانوش من ولاية قفصة، أثبتت عدم إصابتهما من فيروس كورونا.
وقال ناصري انّ السلطات الجهوية بالجهة قرّرت عزل جزء من حيّ الكاينة للتوقّي من أخطار العدوى وتطويق الوباء، وسيستمرّ طيلة 14 يوما.
وقد تمّ خلال الفترة المتراوحة ما بين 5 و15 ماي 2020 رصد 6 إصابات بفيروس كورونا بحي الكاينة بمدينة المتلوي.
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء كورونا قفصة 47 إصابة، شفي منها 30 مصابا، في حين يقيم مصابان اثنان بالمستشفى الجهوي بقفصة وبمستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة.
المهدية : رفع عيّنات 37 شخصا خالطوا مصابا توفي بفيروس كورونا
أعلنت سامية الفقيه أحمد، المديرة الجهوية للصحة بالمهدية، أنّ فريق طبي تنقل اليوم ، الثلاثاء 19 ماي 2020، إلى منطقة بومرداس مسقط رأس مسنّ توفي، يوم الجمعة المنقضي بسبب فيروس كورونا، ورفعوا عينات 22 شخص ممن خالطوا المتوفى من بينهم أفراد عائلته.
كما تمّ أمس رفع 15 عيّنة للإطار شبه الطبي الذي تعامل مع المتوفى ومنهم 12 بالمستشفى المحلي بالجم و3 بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية.
ودعت الفقيه من خالطوا عائلة الضحية لإجراء التحاليل والتأكد من حالتهم الصحية.
وكان الشيخ قد فارق الحياة يوم الجمعة 15 ماي 2020 بالمستشفى المحلي بالجم ليتبن لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.
وتعدّ هذه الإصابة أفقية لا يعلم مصدر العدوى فيها، وهي ثاني حالة وفاة بالفيروس بالجهة من بين 18 إصابة تأكّد شفاء 15 فردا من بينهم فيما لا تزال حالة وافدة تقيم بمركز كوفيد 19 بالمنستير.
ولاية مدنين: 60 شخصا شفيوا من الكورونا و11 آخرون في طور الشفاء
تحصلت هذا المساء الثلاثاء، الادارة الجهوية للصحة بمدنين على نتائج عشرة تحاليل ليوم 18 ماي كلها سلبية مع اعلان شفاء حالتين ليرتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد الى ستين شخصا، كما صرح كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية الدمتور زيد العنز لمراسلتنا نعيمة خليصة.
وتعود حالتا الشفاء لامراتين الاولى من حومة السوق عمرها 81 سنة ومن الثانية من معتمدية ميدون وعمرها 62 سنة وهما تنحدران من عائلتين اغلب افرادها يحملون الفيروس.
وبهذه النتيجة يستقر عدد المصاببن مخبربا على 77 حالة منهم 60 شخصا شفيوا تماما وبقاء 11 شخصا بمركز الحجر الصحي في انتظار شفائهم وتسجيل وفاة 5 اشخاص من جرجيس وحومة السوق وبن قردان.

الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 47 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (2)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).قبلي (1)

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق