أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

القيروان : حالة شفاء سادسة من كورونا
أعلن المدير الجهوي للصحّة بالقيروان، حمدي الحذري، مساء، الخميس عن تسجيل سادس حالة شفاء من فيروس كورونا من مجموع 8 حالات إصابة مسجلة بالجهة.
وأضاف أنّ حالة الشفاء تتعلّق بسيّدة تبلغ من العمر 28 سنة مقيمة بمركز الحجر الصحّي بولاية المنستير وانتقلت اليها عدوى الاصابة من زوجها العائد من فرنسا والذّي شفي بدوره.
وأشار الحذيري إلى أنّه تمّ الخميس، رفع 9 عيّنات لمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا من بينهم تحليلان لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات ووالدته من منطقة أولاد عاشور بوحجلة يقيمان في الحجر الصحّي وانتقلت العدوى الى الطفل من جدّه المصاب.
وبيّنت نتائج تحليل العيّنات مؤخرا أنّ الطفل ما زال لم يشف بعد أن تمّ إجراء تحليل أوّل تبيّن أنّه سلبي في حين أثبت تحليل العيّنة الثانية أنّها إيجابيّة.
قفصة: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا الى 35 حالة
ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد الى 35 بعد تسجيل شفاء التام لمصاب من منطقة رأس الكاف
وقد تماثل 5 حالات للشفاء بعد صدور تحليل أول سلبي
منوبة : شفاء 16 فردا من عائلة واحدة من فيروس كورونا
تطوّر عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في ولاية منوبة مساء، الخميس، إلى 32 حالة، وذلك بعد شفاء مصابة جديدة بمنوبة المدينة ومغادرتها مركز الايواء الوجوبي بالمنستير، حسب تصريح المديرة الجهويّة للصحة بمنوبة، ايمان السويسي.
وتعلقت حالة الشفاء الجديدة بمواطنة تبلغ من العمر 48 سنة تنتمي لعائلة سجّلت أكثر اصابات بمنوبة بلغت 21 فردا توفى شخصين منهم وشفاء 16 فردا منهم، من بينهم طفل في السابعة من عمره .
وتظل 03 حالات بالجهة فقط جميعهم محل متابعة طبية بمركز الايواء الوجوبي بالمنستير من جملة 40 إصابة منها خمس حالات وفاة دون تسجيل اية حالة عزل ذاتي حاليا بعد انهاء 508 حالة، فترة العزل اللازمة دون تسجيل اعراض مرضية من جملة 548 حالة منذ بداية العمل بالاجراء.
وتتوزع حالات الشفاء على مدينة منوبة بـ24 حالة موزّعة الى حالتين بدوّار هيشر وبثلاث حالات بوادي الليل وبحالتين بالمرناقية وبحالة واحدة بطبربة.
المهدية : تواصل البحوث الميدانية لكسر سلسلة العدوى بكورونا
أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية عن صدور نتائج التحاليل المخبرية لـ67 عينة تمّ إقتطاعها في إطار البحث الوبائي ( المخالطين لجثة المواطن / المخالطين من أعوان الصحة بالجم للحالة المقيمة حاليا بمستشفى الطاهر صفر ) أو في إطار متابعة البحارة القابعين في الحجر الصحي بملولش أو لدى حالات إشتباه متفرقة جميعها سلبية.
وأكدت الإدارة تواصل البحوث الميدانية بصفة موازية لجميع الحالات المسجلة أخيرا في مختلف المواقع لتحديد الإرتباطات الوبائية وإتخاذ الإجراءات المستوجبة في الغرض لكسر سلسلة العدوى أينما وجدت.
القصرين: تحاليل سلبية ل7 أشخاص اشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا
افاد الدكتور منصف المحمدي كاهية مدير الرعاية الصحية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين ان نتائج التحاليل المخبرية التي رفعت ل 7 اشخاص اشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا بالجهة أثبتت سلامتهم من وباء الكورونا.
تطاوين: تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا” وعدم تسجيل أية إصابة للأسبوع الثالث على التوالي
ارتفع بولاية تطاوين عدد المتعافين من فيروس “كورونا” المستجد، إلى 31 حالة شفاء تام، بعد تلقي نتائج مجموعة من التحاليل أثبتت تعافي 4 أشخاص جدد، وذلك وفق بلاغ صادر، مساء أمس الأربعاء، عن الادارة الجهوية للصحة .
وأوضح ذات البلاغ، أن المتعافين الجدد هم من أبناء قرية رأس الوادي من بين المقيمين بالحجر الصحي الإجباري بالمنستير، مشيرا الى أنه لم يبقى سوى 4 مصابين آخرين فقط بهذا المركز، هم محل متابعة ومراقبة طبية، علما وأن حالاتهم مستقرة.
يذكر أن ولاية تطاوين سجلت 36 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” منذ بداية ظهور الجائحة، توفيت منهم امرأة مسنة منتصف شهر مارس الماضي، في حين لم تسجل الجهة، للأسبوع الثالث على التوالي أية إصابة جديدة.
بن عروس: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا
أعلنت الصفحة الرسمية لولاية بن عروس، الخميس 21 ماي 2020، شفاء شخصين مصابين بفيروس كورونا بالجهة، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 91.
وأصيب منذ تفشي الفيروس بولاية بن عروس 97 شخصا توفي منهم 4 أشخاص بينما تعافى 91 آخرون، وبذلك تقترب من اعلان صفر اصابة حيث لم يتبقى سوى حالتين اثنتين مصابتين بهذا الوباء.
ولاية جندوبة : مستجدات الوضع الوبائي
أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة عن آخر تطورات الوضع الوبائي بالجهة.
وأضافت أنه قد تم إجراء 185 تحليلا مخبريا منذ تفشي الوباء الى اليوم كانت كالتالي:
1 تحليل إيجابي و الحالة تماثلت للشفاء
181 تحليلا سلبية
عدد 02 تحليلا بتاريخ 19 ماي وردت علينا النتيجة الآن و هي سلبية
1 تحليل بتاريخ 21 ماي في انتظار النتيجة
نابل : تحاليل سلبية ل 7 عينات أسبوع والولاية دون إصابات
أكّد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي ، لمراسلنا خالد الهرقام صدور نتائج 7تحاليل التي وردت جميعها سلبية، مشيرا إلى ان 853 لا زالوا في الحجر الصحي من جملة 4712شخصا باشروا إجراءات العزل بعد أن انهى منهم 3859 شخصا هذه الإجراءات ويبقى عدد الحالات المؤكدة 15 شفي منهم 14 مع تسجيل حالة وفاة وحيدة.

الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 47 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (2)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).قبلي (1)

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق