أخبارأخبار وطنية

وزير الصحة: من الممكن ان نسجل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في الايام القادمة

خلال جلسة استماع له بلجنة الصحة بالبرلمان افاد وزير الصحة عبد اللطيف المكي :

*نجاح الحجر الصحي الموجه اقل من الحجر الصحي الشامل في علاقة باحترام قواعد السلامة نافيا وجود تراخي من الامن في تطبيق القانون على مخالفي الحجر الصحي الموجه

*بالنسبة لتقييم الوضع الوبائي في تونس :هناك نوع من الاطمئنان على الوضع الوبائي في تونس ولكن التقييم الفعلي للوضع الوبائي سيكون خلال هذا الاسبوع اي بعد مرور 14 يوما من تطبيق الحجر الصحي الموجه مؤكدا ان تسجيل صفر حالة اصابة بفيروس كورونا لايجب ان يغالنا حسب قوله، ومن الممكن ان نسجل حالات في الايام القادمة ،رغم ان نسبة العدوى انخفضت واصبحت في حدود بين 0.5 و0.6 اي فرد اصبح يعدي شخص او شخصين .

*وقع القيام ب3000 تحليل للاشقاء الليبين المقيمين بتونس في الجنوب التونسي ،ولم نسجل الا 8 حالات اصابة وهم ملتزمين بالحجر الصحي .

*بالنسبة للوضع في قبلي :الوضع تحت السيطرة في قبلي وسرعان ماوقع التعرف على البؤرة المتسببة في العدوى “منطقة القلعة” ،مشيرا ان تطويق الوضع في الجهة تبقى مسألة وقت فقط .

*في علاقة بعودة النشاط السياحي في تونس، قال الوزير اذا تواصل الاستقرار الوبائي في تونس ،يمكن ان يقع فتح كل من جربة ،تطاوين،الحمامات ،طبرقة للعودة الى النشاط السياحي .

وزير الصحة من الممكن ان نسجل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في الايام القادمة

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق