أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات (20 اصابة جديدة) .. التفاصيل

الاصابات الجديدة : ( كلها وافدة )

قابس: تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا – التفاصيل من هنا 

المهدية: تسجيل 12 إصابة بكورونا لمقيمين بالحجر الصحي وافدين من السعودية – التفاصيل من هنا 

مدنين: 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كلها وافدة من المملكة العربية السعودية

سجلت مساء اليوم الادارة الجهوية للصحة بمدنين 5 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كلها لوافدين من المملكة العربية السعودية عبر رحلة الاجلاء التي حطت بمطار جربة جرجيس الدولي يوم 18ماي الجاري ويقيمون بالحجر الصحي الاجباري باحد نزل جزيرة جربة بحسب افادة كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز لاذاعة تطاوين.

واوضح الدكتور زيد العنز ان هذه الحالات الجديدة هي من بين نتائج تحليل 185 عينة وردت مساء اليوم على الادارة الجهوية للصحة بمدنين وكانت 180 منها سلبية.

وكانت الادارة الجهوية للصحة بمدنين قد رفعت قبل يومين عينات ل 264 تونسيا كانوا قدموا من السعودية يوم18ماي الجاري وذلك في اطار مراقبة الحالة الصحية للوافدين من الخارج بعد مضي اسبوع على وصولهم الى تونس.

وبذلك يرتفع اجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية مدنين الى غاية اليوم، وفق احصائيات الادارة الجهوية للصحة، الى 82 حالة بينها 62 حالة شفاء و5 حالات وفاة.

شفاء اخر مصاب بكورونا في المنستير

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، اليوم الأربعاء، أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت اليوم الأربعاء سلبية لليوم 42 على التوالي، مشيراً في الآن ذاته إلى شفاء آخر مصاب بكورونا في الجهة ليلة أمس.

وأضاف الهواني أن المركز الوطني بسقانص الذي استقبل 309 مصاباً منذ تاريخ 4 افريل 2020 قادمين من 23 ولاية قد سجل اليوم 3 حالات شفاء ليبقى بالمركز بعد شفاء 267 شخص، 41 حالة من بينهم 4 اطفال .

حالات الشفاء و التحاليل السلبيّة 

صفاقس خالية من كورونا محليا

افادت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس بأنه بتاريخ 27 ماي 2020 صفاقس اصبحت خالية من كورونا محليا وذلك بعد صدور نتائج التحاليل التي أجريت اليوم الاربعاء على الحالتين الخاضعتين للحجر الصحي الاجباري بصفاقس والتي كانت سلبية ليرتفع عدد المتعافين إلى31 شخصا من مجموع 38 حالة إيجابية تم تسجيلها منذ بداية انتشار الوباء.

وحسب بلاغ صادر عن الادارة الجهوية للصحة بصفاقس فإن عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس تقلص إلى 2 حالة أصيلة صفاقس ووافدة من السعودية مشيرة إلى ان المصابين يخضعان للحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير وهما بحالة صحية مستقرة.

هذا وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن حيث لم يتم ايضا تسجيل حالات وفاة جديدة ليستقر العدد في حدود ال05 وفيات مشددا على ضرورة الحذر لتفادي كل انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى

منذ 26 أفريل الماضي: تطاوين لم تسجل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

بلغ عدد المتعافين من فيروس “كورونا المستجد بولاية تطاوين، 33 متعاف، وذلك من مجموع 36 إصابة مؤكدة بهذا الفيروس، مع بقاء حالتين ايجابيتين فقط في الحجر الصحي الإجباري بالمنستير، علما وأنه تم تسجيل حالة وفاة وحيدة نتيجة الإصابة بـ”كوفيد-19” لدى امرأة مسنة منتصف شهر مارس الماضي.

ولم تسجل ولاية تطاوين، منذ يوم 26 أفريل الماضي، أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، مقابل ارتفاع حالات الشفاء، وذلك وفق التقرير الصادر عن الإدارة الجهوية للصحة حول الوضع الوبائي في الجهة.

وللإشارة فقد غيّرت وزارة الصحة مؤخرا، حالة تفشي المرض بالجهة من “الاحمر” إلى “البرتقالي”، ما يؤكد اقتراب الجهة من حالة الصفر اصابة وبالتالي خلوها من هذا الوباء .

يذكر أن عدد التحاليل الخاصة بتقصي هذا الفيروس والمنجزة بالولاية تجاوز الـ900 تحليل، فضلا عن انهاء جميع المعنيين بإجراءات الحجر الصحي الذاتي والاجباري بالجهة المدة المحددة في الغرض.

لا إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في ولاية نابل

أكد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، في تصريح اليوم الأربعاء 27 ماي 2020، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في الجهة وذلك بعد صدور نتائج 9 تحاليل مخبرية جميعها سلبية.

وأضاف الحدادي أن 5158 شخصا خضعوا للحجر الصحي الاجباري، مازال 989 منهم بصدد استكمال فترة الحجر الصحي.

ويذكر أنه قد تم تسجيل 15 إصابة مؤكدة بالفيروس في ولاية نابل جميعها تعافت، مع تسجيل حالة وفاة لكهل أصيل الحمامات بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة.

سوسة: 200 تحليل لتقصي الكورونا جميعها وردت سلبية

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء 27 ماي 2020، أنه تم إجراء 200 تحليل مخبري وردت جميعها سلبية، وبالتالي لم تسجل الجهة أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرقيق، أنه يجب على المواطنين مواصلة الإلتزام بقواعد حفظ الصحة وشروطها إضافة إلي أحترم التباعد الجسدي للتصدي لانتشار فيروس نهائيا، وفق تعبيره.

الكاف: لا إصابات جديدة بكورونا منذ 30 يوما

تعيش ولاية الكاف إستقرارا في الحالة الوبائية حيث لم يقع تسجيل أي إصابة محلية بفيروس كورونا منذ 30 يوما، وذلك وفق ما افاد به مصدر من الادارة الجهوية للصحة بالكاف.

وأضاف نفس المصدر في تصريح لشمس اف ام أن الجهة تشهد مجهودات متواصلة لتعقيم المؤسسات التربوية والجامعية والمبيتات التلمذية والطلابية إستعدادا للعودة الإستثنائية الى مقاعد الدراسة.

يذكر أن ولاية الكاف كانت قد شهدت منذ بداية ظهور جائحة كورونا في بلادنا تسجيل 8 إصابات بفيروس كورونا من بينها حالة وافدة من بلد إفريقي وتم تسجيل حالة وفاة لشيخ عمره 62 سنة بمدينة تاجروين وشفاء 7 حالات

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق