أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

بينهم رضيع لم يتجاوز السنة: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في سوسة – التفاصيل من هنا 

منوبة :تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا و حالتين تماثلتا للشفاء

من بينهم طبيبة: 3 إصابات جديدة بكورونا في القصرين

تطاوين :بعد رفع 14 عينة للتحليل ليوم امس تم تسجيل إصابتين جديدتين ، ليصبح العدد الجملي25 حالة


صفاقس : نتائج 12 تحليلا مخبريا رفعت من منطقة الأفران سلبية

أظهر 12 تحليلا مخبريا تم اجراؤه أمس لمواطنين قاطنين في المنطقة التي وقع تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا فيها بطريق الافران سلامتهم من فيروس كورونا ، حسب ما صرح به اليوم الأربعاء المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي لديوان أف أم
.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيقع اجراء مزيد من التحاليل لبقية الأجوار في نفس المنطقة في اطار عملية التقصي النشيط للاصابات بالفيروس.

ولدى سؤاله عن سبب تسجيل حالات وفاة بفيروس كورونا في صفاقس رغم وجود تحاليل سلبية بين الدكتور علي العيادي أن أغلب حالات الوفاة المسجلة لم تكن منجرة عن الكورونا باعتبار أن أحد المصابين بالفيروس توفي باختناق بالغاز فيما توفي آخر بجلطة دماغية مرجحا أن المواطن الذي وجد ميتا في الشارع توفي بسبب أزمة قلبية باعتبار أنه يعاني من مرض في القلب.

وبخصوص استقرار عدد الاصابات في صفاقس اعتبر الدكتور علي العيادي أن الحجر الصحي العام و حظر الجولان و قرارات غلق المقاهي و المطاعم و منع التجمعات تعد من أبرز أسباب استقرار عدد الاصابات .

6 حالات شفاء من كورونا في المنستير

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني اليوم الأربعاء 15 أفريل 2020 شفاء ستة مصابين بفيروس كورونا المستجد في ولاية المنستير، وليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 14 حالة شفاء.

كما أكد خضوع 53 شخصا لتحاليل مخبرية لشبهة إصابتهم بفيروس كورونا، لافتا إلى أن جميع نتائج التحاليل كانت سلبية باستثناء تحليل إيجابي وحيد لمواطن من مدينة المنستير ليرتفع بذلك العدد الجملي للإصابات في الجهة إلى 36 إصابة.

شفاء ثلاثة مصابين بكورونا في سيدي بوزيد

أكد اليوم الاربعاء 15 افريل 2020 محمد الزاهر الأحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد تسجيل حالتي شفاء تام من فيروس كورونا لشخصين يقيمان بمركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير وهما أصيلا كل من معتمديتي ” جلمة ” و”المزونة ” التابعتين لولاية سيدي بوزيد.

ويصبح بذلك عدد المتعافين تماما من فيروس كورونا، 3 أشخاص. وأضاف الأحمدي أن العدد الجملي للخاضعين للحجر الصحي الذاتي والاجباري بجهة سيدي بوزيد منذ بداية جائحة كورونا بلغ 560 شخصا، 431 منهم أتموا فترة الحجر الصحي.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق