أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المنستير : تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لزوجين عائدين من السعودية

أكد اليوم الجمعة 28 ماي 2020، المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لزوجين عائدين من السعودية أصيلا مدينة طوزة.
وأضاف الهواني، أن المصابين كانا يقيمان في الحجر الصحي الإجباري بأحد نزل المهدية وقد تم نقلهما إلى مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير، ليرتفع عدد حالات الإصابة بالجهة إلى 43 شفي منهم 41 مصابا.
وأشار الهواني إلى أن 11 مصابا مقيما بمركز كوفيد 19 بالمنستير شفيوا تماما من كورونا ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء إلى 278 حالة شفاء.

تسجيل إصابة جديدة بكورونا في ولاية قابس

أفاد المدير الجهوي للصحة العمومية بقابس، رياض الشاوش، مساء اليوم الجمعة 29 ماي 2020، تسجيل إصابة شخص جديد بكورونا وهو أصيل ولاية قابس عائد من السعودية بتاريخ 18 ماي الجاري عن طريق جربة وكان قد تم ايوائه مباشرة حال وصوله بمركز الحجر الصحي بجربة – ولاية مدنين.
وأوضح المصدر نفسه، أنه وبعد اخضاع عينته للتحليل المطلوب، تأكدت ليلة اليوم إصابته بفيروس كورونا ليصبح عدد المصابين إصابة مؤكدة من أصيلي ولاية قابس العائدين من السعودية 04 أشخاص في الجملة بما يجعل العدد الجملي للمصابين لحساب ولاية قابس 27، حيث تماثلت 23 حالة للشفاء التام.

القيروان: تسجيل حالة تاسعة بفيروس كورونا من بين الحالات الوافدة من السعودية

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي حذري في تصريح لموفد الاخبار الزبير العياري، أن الوضع الوبائي مستقر وفي ما يتعلق بالإصابة التاسعة التي تم الإعلان عنها من طرف وزارة الصحة، هي أصيلة ولاية القيروان ووافدة من السعودية وتخضع حاليا للحجر الصحي الاجباري بمركز ايواء بولاية المهدية .

القصرين: صدور نتائج تحاليل مواطن عاد مؤخرا من ليبيا

اكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي ان نتيجة تحاليل العينة الثانية التي رفعت لمواطن أصيل ولاية القصرين قدم من ليبيا يوم 8 ماي الفارط والمقيم حاليا في المركز المخصص لمرضىcovid-19 بالمنستير اثبتت شفائه من الوباء
و اضاف المحمدي انه سيتم توفير وسيلة نقل تابعة للادارة الجهوية للصحة بالقصرين لتأمين عودته من ولاية المنستير.

صفاقس: لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا منذ 39 يوما

اكدت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها أنه بتاريخ 28 ماي 2020،لم تسجل أي إصابة محلية جديدة منذ 39 يوما ليستقر عدد المتعافين الى 31 شخصا و عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس على حالتين وافدتين من السعودية أصيلة ولاية صفاقس و خاضعة للحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير وهما بحالة صحية مستقرة من مجموع 38 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء. دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد الجملي للوفايات على 5.
هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

نابل ..تسجيل إصابة جديدة وافدة بكورونا

أكّد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي، الجمعة، أنّ مركز الحجر الصحي بالمهدية، سجّل صباح اليوم حالة اصابة بفيروس الكورونا لشابة مقيمة بالسعودية وصلت إلى تونس يوم 18 جوان الجاري.
وأشار الحدادي إلى أنه تم تحويل هذه المصابة إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير، وبذلك يبلغ عدد المصابين بولاية نابل 16 حالة.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق