أخبارأخبار وطنية

عاجل : أكثر من 20 حالة شفاء موزعة على هذه الولايات

بعد أن كشفت الاحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة مساء يوم امس حول الوضع الوبائي، عن تسجيل أقل عدد اصابات منذ ظهور فيروس كورونا بالبلاد يوم 2 مارس 2020 باصابتين مؤكدتين من مجموع 629 تحليلا مخبريا، أكّد مدراء جهويون للصحة اليوم الأحد 19 أفريل 2020 تماثل اكثر من 20 شخصا للشفاء من الوباء بكلّ من ولايات صفاقس ،القيروان ،المنستير ،قبلي ،نابل ، تطاوين ، سوسة و المهدية.

صفاقس: تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا ( 3 حالات شفاء جديدة )

اعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس تسجيل 3 حالات شفاء جديدة بالجهة ليرتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا الى 8 الى غاية يوم امس السبت.

كما تم تسجيل 3 تحاليل إيجابية منها تحليلين ايجابيين لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وحالة اخرى جديدة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا، 32 شخص الى جانب استقرار عدد الوفايات في حدود 5 حالات.

وأضافت الادارة الجهوية للصحة في بلاغ لها أن 111 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الإجباري، وقع التكفل بها في مراكز الإيواء التي تم وضعها للغرض من مجموع 204 شخصا خضعوا للحجر الصحي الاجباري وقد أتم 93 منهم الحجر يوم 16 أفريل 2020

وقد تم إخضاع حوالي 183 شخصا من بين المخالطين للحالات المؤكدة المسجلة إلى هذا التاريخ للحجر الصحي الذاتي.

القيروان : شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا 

أعلن اليوم الأحد 19 افريل2020، المدير الجهوي للصحة بولاية القيروان، حمدي الحذري، عن شفاء حالتين من فيروس ‘كورونا’ من بين الـ5 إصابات المسجلة بولاية القيروان، وهي لشخصين أصيلي الجهة، ويقيمان بمركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير.

وأوضح الحذري، أنهما من أولى الإصابات التي تم تسجيلها بالولاية في 15 مارس الفارط، وتتعلق الأولى بحالة مستوردة لشاب بالغ من العمر 33 سنة وقادم من باريس، أما الحالة الثانية فهي لامرأة تبلغ من العمر 38 سنة وهي كذلك حالة إصابة مستوردة من تركيا.

المنستير : تسجيل حالة شفاء جديدة

من جهة أخرى أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية المنستير المنصف الهواني، اليوم عن تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس “كورونا” المستجدّ، قال إنّها تعود لشاب يبلغ من العمر 33 سنة وأصيل مدينة المكنين.

وأشار الهواني إلى أنّ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع ليبلغ 19 حالة مقابل تسجيل 36 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجدّ.

المهدية : تسجيل حالة شفاء جديدة

أعلن المكلف بالاعلام واالمسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية الدكتور سمير الأحول اليوم الاحد عن تسجيل حالة شفاء جديدة لأحد المصابين بمعتمدية هبيرة لترتفع حالات الشفاء الى 6 حالات شفاء( 3 حالات من هبيرة و حالتان من بومرداس و حالة بالمهدية) من مجموع 13 مصابا من بينهم حالة وفاة.

و أوضح الأحول أنه لم يتم تسجيل اية إصابة جديدة لليوم التاسع على التوالي بعد إخضاع 15 شخصاً للتحاليل المخبرية بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا من بينهم شخصان قادمان من مرسيليا يوم الجمعة و كانت نتائج جميع التحاليل سلبية.

قبلي : شفاء حالتين اليوم الأحد 

في السياق ذاته نقل موقع نسمة أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” المستجدّ بولاية قبلي ارتفع إلى 3 حالات مضيفا أن طفلا أصيل منطقة القلعة تماثل يوم أمس السبت للشفاء، مؤكّدا أنّه تمّ اليوم الأحد الإعلان عن شفاء حالتين كانتا بالمركز المخصص بالمنستير منذ أكثر من أسبوع.

واضاف انه تم تسجيل حالتي شفاء جديدة، في صفوف اطارات الصحة (طبيبة ،اخصائي علاج طبيعي ) ليصبح عدد المتعافين 7، مُشيرا إلى انه تم يوم امس اخضاع 120 شخصا قادمين من فرنسا الى الحجر الصحي الاجباري بالحمامات.

سوسة : تسجيل سبع حالات شفاء جديدة 

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيقء اليوم الأحد 19 أفريل 2020 تسجيل سبع حالات شفاء جديدة بالجهة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات المتعافين إلى 26 حالة .

تطاوين : شفاء حالتين من فيروس كورونا 

أكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين ابراهيم غرغار شفاء حالتين من فيروس كورونا من منطقة رأس الواد من معتمدية تطاوين الجنوبية إثر تلقيها العلاج بولاية المنستير ليرتفع العدد الجملي للمتعافين إلى 7 حالات.

علما أن الجهة سجّلت إلى حدود صباح اليوم الأحد 32 حالة إصابة بالفيروس.

نابل : شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا 

أوردت الادارة الجهوية للصحة بنابل على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا من بين 12 حالة مؤكدة. وبذلك يرتفع عدد الحالات التي شفيت الى سبع حالات بولاية نابل.

وتعود الحالتان اللتان شفيتا لطبيبة وأخصائي علاج فيزيائي يعملان بمستشفى الطاهر المعموري بنابل .​​​​​​​
وبحسب ذات المصدر فإن الحالتين كانتا خاضعتين للحجر الصحي بنزل في مدينة المنستير ولم يخضعا لعلاج بأحد المستشفيات . والحالاتان تعودان اليوم من المنستير الى عائلتيهما وفق ذات المصدر.

عاجل أكثر من 20 حالة شفاء موزعة على هذه الولايات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق