أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

بن قردان: وفاة شيخ بفيروس كورونا – التفاصيل الكاملة

سوسة : 60 اصابة بفيرس كورونا – التفاصيل الكاملة

سيدي بوزيد : نتائج 4 تحاليل كلها سلبية

كد الدكتور الزاهر الاحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد ان نتائج 4 تحاليل ارسلت امس كانت سلبية و بذلك لم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا في الجهة.

الدكتور الزاهر الاحمدي اضاف انه وقع ارسال 8 عينات جديدة اليوم.

القصرين: نتائج تحاليل عينات 12 شخصا تثبت عدم حملهم فيروس “كورونا”

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، اليوم الاثنين 13 افريل 2020، أن نتائج تحاليل العينات التي تم رفعها ل12 شخصا من بينهم من بينهم 4 تحاليل ل4 افارقة تم اخضاعهم للحجر الصحي الاجباري بالمبيت الجامعي بالقصرين، اثبتت عدم حملهم لفيروس “كورونا ” المستجد.

ولاية تونس: 16 شفاءً و5 وفيات بكورونا

سجلت ولاية تونس إلى غاية اليوم الإثنين 13 أفريل 2020، 16حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد مقابل ارتفاع عدد الوفايات إلى 5 حالات وذلك بعد وفاة مواطن يقطن بإحدى الضواحي الشمالية للعاصمة بالمستشفى الجهوي بزغوان مساء أمس وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن نصر.

وأكد بن نصر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية تونس إلى 161 حالة مع إتمام 294 شخص فترة للحجر الصحي ولايزال 337 شخص في الحجر الصحي الإجباري كان قد ثبت انهم كانوا في علاقة مباشرة مع المصابين بفيروس كورونا المستجد وفق تعبيره.

وأفاد بأن 16حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد من مجموع 161 حالة تم توزيعهم على المستشفيات والمصحات الخاصة على نفقاتهم الخاصة وهم يتماثلون حاليا للشفاء وحالتهم مستقرة.

صفاقس: تواصل نسق غياب الإصابات بفيروس « كورونا » بعد تسجيل دفعة جديدة من التحاليل السلبية عددها 38 تحليل

المهدية : 105 يغادرون الحجر الصحي و استقرار في الوضع الوبائي لليوم الرابع على التوالي

اكدت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية اليوم الإثنين 13 أفريل 2020 ان نتائج تحاليل الدفعة الأولى من العينات سلبية وبالتالي فإن الوضع الوبائي بالمنطقة يشهد استقرار لليوم الرابع على التوالي. ويبقى عدد الاصابات 13 منهم حالة وفاة و5حالات شفاء. ومن جهة أخرى غادر منذ قليل 105 من الوافدين من مدينة نيس الفرنسية المهدية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي دون تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوفهم.

الكاف: شفاء كل المصابين بكورونا ولا وجود لإصابات جديدة

أكّد المدير الجهوي للصحة في ولاية الكاف طارق الراجحي صباح اليوم الاثنين 13 أفريل 2020، شفاء كل المصابين بفيروس كورونا والبالغ عددهم أربعة أشخاص.

وقال الراجحي إنه بعد إجراء التحاليل المخبرية الأولى تأكّد مبدئيّا تعافيهم من هذا المرض الوبائي بعد انقضاء فترة الحجر الاجباري التي خضعوا إليه في انتظار صدور دفعة ثانية من التحاليل اليوم, للتأكد نهائيا من سلامة جميع المصابين، على حد قوله.

وأشار إلى أن الجهة أصبحت خالية تماما حاليا من أية إصابة بمرض الكورونا سيما أيضا بعد صدور نتائج سلبية لكل التحاليل التي أجريت خلال الأيام الماضية على بعض المشتبهة فيهم بالاصابة بالفيروس في الجهة.

أريانة : 4 حالات شفاء جديدة من كورونا

علنت الصفحة الرسمية لولاية أريانة اليوم الإثنين 13 أفريل 2020، عن شفاء 4 حالات إصابة بكورونا ”شفاء تاما”.

ويصبح بذلك عدد حالات الشفاء في ولاية أريانة 9 حالات.

يذكر أن آخر احصائية لوزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل 83 إصابة بالفيروس في هذه الولاية، لتحتل بذلك المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات بعد ولاية تونس.

جندوبة: 8 تحاليل في علاقة بالمرأة المصابة كلها سلبية

أكدت خلية الأزمة بجندوبة في بلاغ لها أنه بالتنسيق مع مصالح الصحة الوحدة المخبرية وردت نتائج 4 تحاليل فيروس كورونا ليوم 11 افريل و 04 تحاليل ليوم 12 أفريل 2020 خاصة بالاطار الطبي وشبه الطبي الذين قاموا بالتحاليل للطبيب وزوجته القادمين من أريانة، وجاءت جميعها ”سلبية ”بما في ذلك تحاليل المعينة المنزلية أصيلة معتمدية وادي مليز.

جربة.. لا إصابات بكورونا في الجزيرة اليوم

لم تسجل جزيرة جربة اليوم الاثنين 13 أفريل أي حالة اصابة بفيروس كورونا من مجموع 30 تحليلا تم إجراؤه، حسب ما أدلى به زيد العنز كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين لمراسل موزاييك بجربة عادل بوطار، ليستقر عدد الاصابات بالجزيرة عند 48 حالة .

تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في سوسة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لموزاييك اليوم الاثنين 13 أفريل 2020 أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على حوالي 90 عينة أثبتت إصابة شخصين بفيروس كورونا .

و المصابان أحدهما يقطن بحي الرياض والثاني بحي المنازه بالقلعة الصغرى وسيتم إيواؤهما بقسم الأمراض الجرثومية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد وفق مراسلة موزاييك بالجهة .

قابس: جزائري وأردني من بين المصابين بكورونا

سجٌلت ولاية قابس 15 إصابة بفيروس كورونا إلى حدود يوم 12 أفريل شفيت منها ثلاثة. ومن بين الإصابات تم تسجيل حالتين وافدتين من دولتين عربيتين، الأولى لجزائري أنهى فترة العلاج وغادر سالماً إلى بلاده و الثانية لتاجر أردني أثبتت التحاليل يوم 11افريل اصابته بفيروس كورونا.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق