أخبار

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المقيمين بالمركز الوطني لحاملي “فيروس كورونا” بالمنستير، 8 أشخاص اليوم الثلاثاء، وفق تأكيد المدير الجهوي للصحة محمّد المنصف الهواني.

ومن ضمن المتعافين، 4 أشخاص من ولاية قبلي و3 من ولاية بن عروس وشخص واحد من ولاية منوبة، ليرتفع مجموع الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورنا المستجد بهذ المركز إلى 149 حالة.

ويواصل فريق طبي قار وآخر شبه طبي قار على رعاية المجموعة التي مازالت بالمركز والبالغ عددهم 143 شخصا علاوة على شخص آخر من المصابين “بالكوفيد 19” سبق أن نقل من المركز نحو قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير حسب ذات المصدر.

سوسة دون إصابات جديدة بالكورونا

أعلن المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق اليوم الثلاثاء 12 ماي2020 أن التحاليل التي تم اجراؤها وعددها 20 ظهرت سلبية وبالتالي لم تسجل بالجهة اي اصابة جديدة .
وأوضح الرقيق في تصريحه لاذاعة المنستير أن الحالات المصابة حاليا وعددها 11 مستقرة وسيعلن في الايام القادمة تعافيها .
وقال المدير الجهوي للصحة بسوسة إن الجهة استقبلت حتى الان حوالي 3800 شخص من المعنيين بالحجر الصحي الاجباري وإن عدد الموجودين حاليا بمختلف الوحدات السياحية بالجهة في إطار الحجر الصحي يبلغ حوالي 1800 تونسي .

نابل: نتائج تحاليل 141 شخصا مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا كلها سلبية

صرّح المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، الثلاثاء 12 ماي 2020، أن نتائج تحاليل 141 عينة لأشخاص اشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وردت كلها سلبية.

وأضاف الحدادي أنّ عدد الاصابات المؤكدة بالجهة بلغت إلى اليوم 15 حالة من بينها 11 حالة تماثلت للشفاء التام وحالة وفاة وحيدة و3 حالات إصابة لاتزال حاملة للفيروس.
وبلغ العدد الجملي للاشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي بولاية نابل 4132 شخصا من بينهم 2956 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي.

منوبة: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 22 حالة

أعلنت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة إيمان السويسي، الثلاثاء 12 ماي 2020، تسجيل حالتي شفاء جديدتين من فيروس كورونا المستجدّ بالجهة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 22 حالة.

وتمّ تسجيل الحالتين الجديدتين المتعافيتين بمدينة منوبة ووادي الليل، الأولى لعامل بمعهد الأعصاب بالعاصمة قاطن بوادي الليل، والثانية لشاب في الثلاثين من عمره بمنوبة المدينة، ينتمي الى العائلة التي سجلت أكثر عدد من الاصابات (21 حالة)، منها حالتي وفاة.
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في ولاية منوبة 40 إصابة، منها 5 حالات وفاة وحالة واحدة قيد المتابعة الطبية بأحد المستشفيات و12 حالة محلّ إيواء وجوبي في المنستير.
وتتوزع حالات الشفاء على مدينة منوبة بـ15حالة، ودوار هيشر بحالتين (2)، ثم وادي الليل ب3حالات، والمرناقية وطبربة، بحالة واحدة (1) بكل منهما.

لا إصابات جديدة في المنستير و 8 حالات شفاء جديدة بمركز إيواء المصابين بالكورونا
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 أن جميع التحاليل التي تم اجراؤها وعددها 98 ظهرت سلبية. وتهم هذه التحاليل عينات من ولايات المنستير والمهدية وقفصة ومركز ايواء ايواء مصابي كورونا .
واكد الهواني انه لم تسجل اي اصابة جديدة و ان عدد المصابين الفعليين وعددهم 4 حالتهم مستقرة وسيتم اعلان تعافيهم قريبا وأضاف انه تم تسجيل 8 حالات شفاء جديدة بمركز ايواء مصابي كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء بالمركز الى 149حالة ليفوق بالتالي عدد حالات التعافي حالات الاصابات .

صفاقس : الوضع الوبائي لفيروس كورونا

تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها أنه بتاريخ 11 ماي 2020، تم إجراء 6 تحاليل مخبرية موجهة بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس
كلها سلبية من مجموع 1210 تحاليل أجريت منذ بداية الوباء وبذلك عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا ليستقر :
• عدد المتعافين عند 21 شخصا.
• عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس عند 10و كلها في حالة صحية مستقرة.
• عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا عند 36 شخصا.
• عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد عند 5 وفيات.
كما تعلم الادارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ اليوم 12 ماي 2020 يخضع 51 مهاجرا غير شرعيا للحجر الصحي الاجباري.
كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.
ويقيم مريض واحد بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالته مستقرة.
هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.
وتدعو الادارة الجهوية للصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره واحترام قواعد حفظ الصحة.

مدنين : تعافي حالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد

سجّلت ولاية مدنين، اليوم الثلاثاء، تعافي حالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد، واحدة في جرجيس والاخرى ب جزيرة جربة، ليرتفع بذلك عدد حالات التعافي بالجهة الى 49 حالة، ويتراجع عدد الحالات المؤكدة مخبريا الى 22 إصابة، من مجموع 76 إصابة، من بينها 5 حالات وفاة، وفق تأكيد كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين، زيد العنز.
وأشار العنز، في تصريح لـ(وات)، الى استقرار الوضع الوبائي، وعدم تسجيل أية إصابة لليوم العاشر على التوالي، بعد تلقي الادارة الجهوية للصحة، اليوم الثلاثاء، نتائج تحاليل 41 عينة، جاءت جميعها سلبية.
وذكر، أن 253 شخصا سينهون مساء اليوم، فترة الحجر الصحي الاجباري، وهم من الذين تم ايواؤهم بأحد نزل جزيرة جربة، في اطار عمليات اجلاء التونسيين العالقين بالخارج القادمين من السعودية، ليتراجع بذلك عدد الخاضعين للحجر الاجباري الى 220 شخصا.

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر: موقع تونس اف ام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق