أخبارأخبار وطنية

احذر.. هذه الأعراض تدل على إصابتك بفيروس كورونا بعد التطعيم

كشف تقرير نشر في موقع اكسبريس استنادا على بيانات صادرة من التطبيق البريطاني ZOE Symptom Study عن أعراض فيروس كورونا التي تلاحق الحاصلين على اللقاحات، بعد مرور 30 يوما من التطعيم بالكامل، في الوقت الذى يتضاؤل به مقدار الحماية التي تشكلها اللقاحات بسبب تفشى متغيرات فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

وكشفت البيانات الصادرة عن هذا التطبيق أن الوقاية الذي يمنحها كل من لقاح موديرنا وفايزر تتضاءل بمرور الوقت، حيث يعتمد التطبيق على مراقبة تأثير اللقاحات من أكثر من مليون مستخدم وحذر الخبراء من ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى خوفا من الإصابة حتى مع تناول لقاحات فيروس كورونا بالكامل.

 

 

 

 

 

 

 

وحدد الخبراء أهم الأعراض التي تلاحق المصابين الذين حصلوا على لقاحات فيروس كورونا وهي كالتالي:

1.سيلان الأنف

2. الصداع

3.العطس

4. إلتهاب الحلق

5.فقدان حاسة الشم

 

 

 

 

 

 

ونبه التقرير من ان الاصابة بحالة العطس المستمرة تستوجب العزل الذاتي وإجراء اختبارات فيروس كورونا، خاصة للذين يعيشون أو يعملون مع أشخاص معرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة.

وأكد الخبراء أن اخذ تطعيمات فيروس كورونا، يمثل الحماية الأولية والمفتاح الرئيسى لمنع دخول المستشفى وارتفاع معدلات الوفاة جراء فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

كما حذر التقرير من المضاعفات التى تلاحق المرضى عند اصابتهم بكورونا طويل الأمد، حيث يشعر الكثير من الناس بالتحسن في غضون أيام أو أسابيع قليلة، وسوف يتعافى معظمهم تمامًا في غضون 12 أسبوعًا، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تستمر الأعراض لفترة أطول.

 

 

 

 

 

احذر.. هذه الأعراض تدل على إصابتك بفيروس كورونا بعد التطعيم

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق