أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات

حالات الشفاء:

قبلي : أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي جوهر المكني، اليوم الإثنين 04 ماي 2020، تسجيل 10 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في الجهة إلى 31. يذكر أنه تم إلى حد الآن تسجيل 103 حالة إصابة بفيروس كورونا في ولاية قبلي.

القيروان : أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري، أنه بتاريخ 4 ماي 2020 لم يقع تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبالتالي يبقى مجموع الاصابات 8 بينهم 3 حالات شفاء، و 5 اشخاص حاملون للفيروس.

مدنين : بلغت نسبة حالات الشفاء من فيروس “كورونا” بولاية مدنين، نصف الحالات المسجلة، وذلك على إثر تسجيل حالة شفاء جديدة، ما يرفع في عدد حالات التعافي الى 37، حسب ما ذكره، اليوم الاثنين 04 ماي 2020، مدير كاهية الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز.
يذكر أن ولاية مدنين لم تسجل أية اصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليستقر عدد الاصابات في حدود الـ76 حالة مع اعتبار حالات الوفاة.

المنستير :
أفاد صباح اليوم الاثنين 4 ماي 2020 المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني أنه لم تسجل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا.
و اضاف الهواني أن 918 شخصا اتموا فترة الحجر و 8 أشخاص مازالوا تحت الحجر الذاتي و 479 شخصا تحت الحجر الاجباري الجماعي.
و أضاف الهواني ان مركز الايواء بالمنستير سجل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع مجموع حالات الشفاء الى 117 حالة شفاء من جملة 272 حالة استقبلهم المركز من 20 ولاية منذ 4 افريل 2020.

صفاقس : اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس لمراسلتنا بالجهة أميرة التواتي، أنه بتاريخ 03 ماي 2020، تم إجراء 47 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1102 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء، دون تسجيل أي إصابة جديدة ليستقر عدد المصابين بالفيروس إلى 36 شخصا من بينهم 15 شخصا متعافي و 5 وفيات، مع تسجيل 6 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس.

سوسة : أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لمراسلنا بالجهة أنه تم تسجيل عدد 51 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد.
كما صدرت نتائج 35 تحليلا مخبريا حيث لم يتم تسجيل أي اصابة جديدة وبالتالي تشهد سوسة لليوم الثامن على التوالي غياب تسجيل اصابات بفيروس الكورونا .

المهدية : أكدت المديرة الجهوية للصحة بالمهدية، سامية الفقيه احمد، اليوم الإثنين 4 ماي 2020، استقرار الوضع الوبائي في الجهة وذلك لليوم التاسع على التوالي.
يذكر أن ولاية المهدية قد سجلت 16 إصابة بفيروس كورونا من بينها 11 حالة شفاء وحالة وفاة سابقة.

تطاوين : أكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين، ابراهيم غرغار في تصريح إعلامي اليوم الإثنين 4 ماي 2020، استقرار الوضع الوبائي في الجهة وعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا”.
وأضاف غرغار أن العدد الجملي للإصابات في الجهة بلغ 36، من بينهم 22 حالة شفاء مع تسجيل حالة وفاة سابقة.

الكاف : أكد مصدر من الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، صدور نتائج تحاليل 46 عينة، اليوم الاثنين، جاءت جميعها خالية من فيروس “كورونا”.
وأضاف أن عدد المصابين قد استقر بذلك عند 7 إصابات، مع تسجيل حالة وفاة سابقة لمسن أصيل تاجروين.

منوبة : أعلنت ولاية منوبة ارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء التام من فيروس كورونا إلى 16 حالة بعد تسجيل 6 حالات شفاء جديدة حسب تقرير الإدارة الجهوية للصحة.
وبلغ عدد الحالات الإيجابية إلى حدود اليوم الإثنين 04 ماي الجاري 40 حالة بعد تسجيل إصابة جديدة بمعتمدية طبربة منها 5 حالات وفاة و 16 حالة تماثلت للشفاء التام موزعة على كل من منوبة 12 حالة وحالتين بوادي الليل وحالتين بدوار هيشر

الولايات الخالية من كورونا :

إن عدد المتعافين من وباء كورونا بسيدي بوزيد إرتفع إلى 5 متعافين من جملة 6 إصابات بينهم المتوفي أصيل معتمدية منزل بوزيان.وهكذا تصبح سيدي بوزيد الولاية الثالثة في الجمهورية والخالية من فيروس كورونا وذلك بعد باجة والقصرين.

الوفايات :

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” في الجهة ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 6 حالات.
وأضاف الرقيق في تصريح اليوم لـ”الجوهرة أف أم” أن الشخص المتوفي يبلغ من العمر 57 سنة ويعاني من أمراض مزمنة وهو يقيم منذ مدّة في قسم الإنعاش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق