أخبارأخبار وطنيةفيديو

المرحلة الثالثة من الحجر الموجه: القطاعات التي تستأنف نشاطها العادي بداية من الغد

أكدت اليوم الخميس لبنى الجريبي، الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى والمتحدثة باسم الحكومة، أن المرحلة الثالثة من الجر الصحي الموجه الذي ينطلق غدا الخميس، ستشهد عودة قطاعات الاشغال العامة والبناء والصناعة والخدمات والوظيفة العمومية إلى نشاطها العادي بنسبة 100%، مع إعادة فتح المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم بكل أصنافها والنزل والمساجد ودور العبادة بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية.

وأعلنت الجريبي، خلال ندوة صحفية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم بداية من الغد فتح التنقل بين الولايات أمام المواطنين من دون ترخيص، واستئناف قاعات الأفراح لنشاطها بنسة 50 % من طاقة استيعابها إلى غاية يوم 14 جوان، بالنسبة للفضاءات المغلقة، بينما ستعمل الفضاءات المفتوحة بكامل طاقة استيعابها مع مراعاة تدابير الوقاية الصحية.

وتستأنف الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها، يوم 8 جوان دون حضور الجمهور مع مواصلة الالتزام بأدلة الوقاية الصحية التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة.

وسيتم فتح الحدود التونسية بداية من يوم 27 جوان القادم، وفقا لشروط سيقع الإعلان عنها يوم 14 جوان وفقا لتطور الوضع الوبائي في تونس والخارج.

وتنطلق عمليات إجلاء التونسيين بالخارج يوم 14 جوان، حيث ستكون الأولوية للطلبة والمقيمين الذين فقدوا مواطن شغلهم بسبب الأزمة الصحية، وسيخضعون للحجر الصحي الإجباري في النزل التونسية.

ندوة صحفية للحكومة : الاجراءات الجديدة في الحجر الصحي الموجه ابتداء من الغد

Publiée par Mosaïque FM sur Mercredi 3 juin 2020

المرحلة الثالثة من الحجر الموجه القطاعات التي تستأنف نشاطها العادي بداية من الغد

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق