أخبارأخبار وطنية

امكانية غلق مطار قرطاج ..نصاف بن علية توضح

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، إنه من غير الوارد غلق مطار تونس قرطاج جراء إصابة 7 أعوان بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن الوضع الوبائي تحت السيطرة بفضل تعزيز الاجراءات الوقائية هناك.

وأفادت اليوم الأربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه تم عزل جميع المصابين السبعة بفيروس كورونا ووضعهم في مركز للعزل الصحي لمتابعة وضعهم الصحي، مضيفة بأنه تم القيام بعمليات التقصي النشيط للمخالطين لهم، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عائلاتهم أو المخالطين لهم.

كما بيّنت أنه على إثر اكتشاف الإصابات السبعة بالفيروس تم تكثيف إجراءات التقصي الميداني للفيروس وتعزيز تطبق إجراءات الوقاية الصحية بالمطار لتفادي تسجيل إصابات أفقية، معتبرة أن التفطن المبكر للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد مكّن منع انتشاره.

وحول ما إذا كانت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تفكر في إعادة غلق الحدود في ظل ارتفاع الإصابات في عدد من دول العالم، نفت المسؤولة التوجه لاتخاذ هذه الخطوة بدعوى أن أغلب الدول فتحت حدودها وتتعايش مع الفيروس مع توخي الحذر والتقيد بإجراءات الوقاية.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل منذ فتح الحدود يوم 27 جوان الماضي نحو 18 حالة إصابة محلية. وبلغ العدد الجملي للمصابين بالفيروس، بتاريخ 27 جويلية الجاري، 1468 حالة مؤكدة موزعة بين 1168 حالة شفاء و50 حالة وفاة و250 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس.

وأكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بأن وزارة الصحة تعمل حاليا وقبل قدوم النزلة الموسمية في الخريف القادم على تهيئة المستشفيات والمصحات وتوفير أسرة الإنعاش ومراكز إيواء المرضى بفيروس كوفيد 19 توقيا من أي مخاطر محتملة.

من جهة أخرى، شددت نصاف بن علية على أنه تم تشديد الرقابة على مراكز الحجر الصحي لمنع أي محاولات فرار منها، مشيرة إلى أنه تم العثور على الأشخاص الأربعة الذين فروا من مركز صحي بمدينة الكاف وتم وضعهم في مركز للحجر.

امكانية غلق مطار قرطاج نصاف بن علية توضح

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق