صحة و جمالمنوعات

تناول هذه الأطعمة فى سحور رمضان لتجنب الجوع والعطش …التفاصيل

في شهر رمضان الكريم يمكن تناول جميع انواع الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية خلال السحور والإفطار حتى يعينك على اكمال صيامك طوال اليوم .
خلال أوقات الوجبات في رمضان , تجتمع الأسر المسلمة للاستمتاع بجميع الاطعمة اللذيذة التي يتميز بها هذا الشهر الكريم

عند اخذ قرار ما لتناول الطعام خلال شهر رمضان، عليك التذكر دائما أن الإفطار والسحور هما لمساعدتك على الصيام والقيام خلال هذا الشهر الكريم وتناول الطعام المناسب له .
الأطعمة التي ينصح بتناولها أثناء الإفطار والسحور :

السحور (وجبة ما قبل الفجر) :
السحور يجب أن يكون مفيد ليوفر ما يكفي من الطاقة خلال ساعات الصيام الطويلة , وينبغي أن يتضمن السحور الأطعمة التالية :

1. الفواكه والخضروات :
الفواكه والخضروات غنية بالألياف التي تعتبر من اساسيات الصيام لأنها تعطي شعور بالامتلاء وتساعد على منع الإمساك , كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد النباتية التي تعتبر مفيدة لصحة الجسم .
2. الأرز والبدائل :
الأطعمة الكربوهيدراتية الغنية بالألياف مثل الأرز البني والخبز الكامل تستغرق وقتا أطول للهضم ، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول .
3. اللحوم وبدائلها :
الدجاج بدون جلد والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم هي مصدر كبير للبروتين مع الحد من تناول الدهون , وعلاوة على ذلك ، فهي تساعد على إصلاح وبناء أنسجة الجسم، وتحسين وظيفة الجهاز المناعي .
استهلاك منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم تساعد في الحفاظ على عظام قوية , والاشخاص الذين يعانون الحساسية من اللاكتوز يمكن أن يختاروا اللبن الخالي من اللاكتوز أو حليب الصويا المدعم بالكالسيوم .
الافطار ( بعد المغرب ) :

الإفطار هو الوقت الذي يتم تجديد فيه مستويات الطاقة لذلك ينبغي تناول جميع الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية : الفواكه والخضار والأرز والبدائل، وكذلك اللحوم وبدائلها (التي تشمل منتجات الألبان) .
1. الفواكه والخضروات :
توصي مجلس التنمية الصحية بتناول حصتين من الخضار و حصتين من الفاكهة يوميا .
تقليديا خلال شهر رمضان، يتم تناول التمر في بداية الإفطار حيث يعتبر رمزا لكسر الصيام إلى جانب كونه مصدرا ممتازا للطاقة ، والتمر أيضا غني بالبوتاسيوم ويساعد العضلات والأعصاب لتعمل بشكل جيد . ولكن تجنب استهلاك الكثير من التمر لإحتوائه على نسبة عالية من السكر .

تناول هذه الأطعمة فى سحور رمضان لتجنب الجوع والعطش انواع طعام لابد ان تتوافر علي سفرة السحور من هنا

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق