أخبارأخبار وطنية

عاجل : حظر تجول و اجراءات مشددة للحد من انتشار كورونا في هذه الولاية

أعلن والي الكاف مختار النفزي، اليوم الأربعاء 7 أفريل 2021، عن اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بكل من معتمديات تاجروين ونبر و الكاف الشرقية والغربية وذلك إثر تسجيل انتشار واسع لفيروس كورونا بهذه المناطق.

وبيّن النفزي أنه تقرر حظر الجولان بمعتمدية تاجروين من الساعة الثامنة ليلا عوض عن الساعة العاشرة ليلا لمدة 14 يوما ومنع دخول الأساتذة بالمعهد الثانوي بتاجروين و معهد ابن الجزار بنبر إلى قاعة الأساتذة لمدة 14 يوما ورفع الكراسي بالمقاهي والمطاعم بمعتمدية تاجروين ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال لمدة 14 يوما.

كما أكد النفزي على التشديد في تطبيق البروتوكولات الصحية و مواصلة أعمال التقصي بمنطقة الحوض وغلق المنطقة المذكورة بما في ذلك المؤسسات التربوية و اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.
ويذكر أنه من المنتظر أن تعقد اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، اجتماعا اليوم الأربعاء 7 أفريل 2021، للإعلان عن إجراءات جديدة وذلك بعد تقييم الوضع الوبائي العام بالبلاد.

وكانت اللجنة العلمية لمجابهة الفيروس قد صنّفت 17 ولاية و95 معتمدية ذات مستوى عالي المخاطر “مرتفع إلى مرتفع للغاية”، مؤكدة ارتفاع عدد المرضى في الأقسام الطبية والإنعاش بالمستشفيات، وتزايد عدد الوفيات الأسبوعية المرتبطة بـكوفيد-19، في ظل انتشار السلالة البريطانية بجهات مختلفة.

وأعلنت وزارة الصحة في بلاغها اليومي أمس الثلاثاء 6 أفريل 2021، في انتظار إجراءات جديدة اليوم، حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في تونس تسجيل 1866 حالة إصابة جديدة بالفيروس إثر إجراء 6665 تحليلا مخبريا.
وذكرت وزارة الصحة أن عدد الوفيات جراء فيروس كوفيد 19 تخطى حاجز 9 آلاف وفاة وارتفع بهذا التاريخ أيضا إلى 9039 حالة وفاة، بعد تسجيل 46 حالة وفاة جديدة، وذلك إلى غاية يوم أمس الاثنين 5 أفريل الجاري.
وبلغ عدد المتعافين في نفس التاريخ 220 ألفا و645 حالة من بين 263 ألفا و43 حالة حاملة للفيروس، بعد تعافي 733 شخصا من هذا الفيروس.

وأضافت وزارة الصحة، في بلاغها اليومي حول الوضع الوبائي في تونس، أنه يتم حاليا التكفل بـ 1664 مصابا بفيروس كورونا في المستشفيات في القطاعين الخاص والعام.

عاجل حظر تجول و اجراءات مشددة للحد من انتشار كورونا في هذه الولاية

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق