أخبارأخبار وطنية

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

ولاية جندوبة لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا طيلة أربعين يوما، وفق وزير الصحة عبد اللطيف المكي
الكاف: خالية من فيروس كورونا
أكد مصدر من الادارة الجهوية للصحة العمومية بالكاف شفاء آخر حامل لفيروس كورونا اصيل ولاية الكاف الموجود قيد الحجر الصحي بالمنستيرمنذ 15يوما.
وأوضح ذات المصدر الخميس في تصريح لـ “الجوهرة اف ام” أن المصاب شفي تماما من الفيروس وسيعود إلى ولاية الكاف اليوم الجمعة مؤكدا أن ولاية الكاف اصبحت خالية من إصابة فيروس كورونا اذ سجلت 8 اصابات منذ بداية الجائحة شفي 7 مصابين وتوفي مسن من تاجروين منذ شهر مارس2020.
بن عروس: تسجيل إصابة جديدة بكورونا
أعلن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة محمد غضباني أنّه تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا بأحد مراكز الحجر بالجهة، وهي حالة وافدة لشخص يبلغ من العمر 70 عاما قدم من فرنسا.
وأضاف غضباني في تصريح لموزاييك اف امأنّه تم إيواء المصاب بقسم الأمراض الجرثومية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد، مشيرا إلى أنّ هذه الحالة تحتسب على مدينة رادس من ولاية بن عروس .
في المقابل، أكد غضباني إستقرار الوضع الوبائي بالجهة حيث أنه لم تسجل أية إصابة إضافية منذ يوم 24 أفريل الماضي.
قبلي: تسجيل 10 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا
اكد المدير الجهوي للصحة جوهر المكني تسجيل 10 حالات شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا 9 منهم من الملتزمين بالحجر الصحي الذاتي بمنازلهم بكل من القلعة ودوز وحالة اخرى من بين الخاضعين للحجر الصحي بمركز الايواء الجماعي بالمنستير ليرتفع اجمالي عدد حالات الشفاء المؤكدة من الاصابة بالفيروس بالجهة الى 81 حالة اي ما يعادل 75 بالمائة من اجمالي عدد الاصابات البالغ 108 اصابات من بينها حالة وفاة واحدة لامراة مسنة من منطقة القلعة من معتمدة دوز الشمالية كانت تعاني من امراض مزمنة
وأوضح المصدر ذاته ان المؤشرات المسجلة خلال الفترة الاخيرة تشير الى ان الوضع الوبائي بالجهة يعتبر ايجابيا جدا خاصة في ظل التراجع الكبير في عدد الاصابات المسجلة يوميا، وبين ان نتائج كافة التحاليل التي تلقتها الادارة الجهوية للصحة مساء امس الخميس من مخبر المستشفى العسكري بتونس وعددها 83 كانت سلبية عدى عينة واحدة تمثل عينة مراقبة اولى لحامل للفيروس كانت نتيجتها ايجابية.
صفاقس: 5 حالات فقط لاتزال حاملة لفيروس كورونا
وأفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في نشرتها اليومية المتعلقة بتطور مؤشرات الحالة الوبائية اليوم الجمعة أن نتائج 9 تحاليل مخبرية موجهة أنجزها مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في 24 ساعة الأخيرة (من مجموع 1410 تحاليل أجري منذ بداية الوباء) جاءت خالية من أية اصابات جديدة ليتواصل عدم تسجيل الإصابات المحلية لليوم 32 على التوالي.
في المقابل، سجلت نتيجتان إيجابيتان لشخصين حاملين للفيروس مسبقا وذلك في إطار متابعة عملية شفائهم سريريا ومخبريا.
المنستير: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المتعافين منه
أفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، المنصف الهواني، ظهر اليوم الجمعة 22 ماي 2020، أن الجهة لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا، كما استقر عدد حالات الشفاء في حدود 40 حالة من جملة 41 إصابة حيث لم تبقى إلا حالة إصابة وحيدة لمواطن اصيل المنستير و قادم من ليبيا.
و يوجد 26 شخصا تحت الحجر الذاتي و 54 شخصا تحت الحجر الاجباري بينما أتم 2001 شخصا فترة الحجر.
و أضاف الهواني ان مركز الايواء بالمنستير استقبل منذ 4 افريل 304 مصابا من 22 ولاية و سجل المركز اليوم 13 حالة شفاء :1 من قبلي و 1 من منوبة و 2 من بن عروس و 1 من قفصة و 1 من تطاوين و 1 من قابس و 2 من اريانة و 1 من القيروان و 1 من سوسة و 1 من الكاف و 1 من المهدية .
القيروان: حالتان فقط تحملان فيروس كورونا وإحداهما في طور التعافي
أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي الحذري، اليوم الجمعة 22 ماي 2020،أن الوضع الوبائي بالجهة فيما يتعلق بفيروس كورونا مستقر، مشيرا إلى تسجيل 6 حالات شفاء لتبقى فقط حالتان الأولى لطفل عمره 5 سنوات أصيل بوحجلة والثانية تعود لشخص عاد من تركيا يوم 19 مارس وقد كان تحليله الأول سلبي (تم اجراءه أمس) في انتظار التحليل الثاني .
وأشار الحذري إلى أنه تم اليوم الجمعة رفع عينة واحدة فقط للتحليل.
تطاوين : لليوم الرابع والعشرين على التوالي: لا إصابات جديدة “بكورونا”
أكدت الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين في بلاغ لها، إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء من “كورونا” بالجهة إلى 32 حالة.
وأشار البلاغ نفسه إلى أن التحاليل النهائية لأحد الخاضعين للحجر الصحي الإجباري في مدينة المنستير من أبناء قرية “رأس الوادي” في معتمدية تطاوين الجنوبية جاءت سلبية وتؤكّد شفاءه في انتظار شفاء المصابين الثلاثة الباقين في هذا الحجر.
وقد استقر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى حد الآن في 36 إصابة لليوم الرابع والعشرين على التوالي .
يذكر أن عدد التحاليل التي أجريت إلى حد الآن بلغت 900 تحليل وحالة وفاة وحيدة لمسنّة أواخر مارس الماضي .
ويخشى الكثير من المراقبين في المجال الصحي تسجيل إصابات جديدة في ظل عودة الحركة التجارية وعدم الالتزام بشروط السلامة من العدوى بالتباعد الجسدي ولباس الكمامات وتواتر غسل اليدين وعدم الاطمئنان التام للتسيب الجلي في الأسواق والتجمعات.
اريانة: 91 حالة شفاء تام من “كورونا”
أكّد المدير الجهوي للصحّة بأريانة، عبد اللطيف الجامعي، اليوم الجمعة 22 ماي 2020، ارتفاع عدد حالات الشفاء التام من فيروس “كورونا” المستجد إلى 91 حالة مع استقرار الوضع الوبائي بالجهة، مشيرا إلى أنه لم يتم قبول حالات استعجالية جديدة مصابة بالفيروس بمستشفى عبد الرحمان مامي مؤخرا، فضلا عن تسجيل نتائج تحاليل سلبية لكافة الاشخاص الذين تم الاشتباه في اصابتهم بالفيروس.
ولاحظ الجامعي، أن الإطار الطبي وشبه الطبي وكافة العاملين بالإدارة الجهوية للصحة بأريانة بذلوا كل ما في وسعهم في سبيل مساعدة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد على الشفاء واستعادة نسق العمل الصحي داخل المؤسسات الاستشفائية بصفة تدريجية وطبيعية.
ولفت ذات المصدر، الى أن عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس بأريانة تقلصت الى اصابتين فقط، مع تماثل حالة ثالثة للشفاء بصفة تامة، حسب قوله.
يشار إلى أن ولاية أريانة، سجلت 99 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، تماثلت منها 91 إصابة للشفاء التام مع تسجيل 5 وفيات.
مدنين: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 61 حالة
أكد كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز، اليوم الجمعة 22 ماي 2020، تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا بالجهة لسيدة من جزيرة جربة تبلغ من العمر 52 سنة لترتفع حالات الشفاء إجمالا إلى 61 حالة وينخفض عدد المصابين الى 10 إصابات مؤكدة كلها بجزيرة جربة.
هذا وتأكدت حالة الشفاء الجديدة من جملة 45 عينة كلها سلبية منها عيّنات لأشخاص عادوا من ليبيا وهو في الحجر الصحي الاجباري في انتظار نتائج اخرى منها 8 عينات لمحيطين بالمصابة الاخيرة اصيلة ولاية بنزرت التي عادت من تركيا في إطار إحدى رحلات إجلاء التونسيين من الخارج وتم نقلها بعد تأكيد اصابتها الى المنستير فيما يواصل 8 اشخاص البقاء في الحجر الصحي في جربة الى حين صدور نتيجة تحاليلهم للسماح لهم بالمغادرة فقط اذا وردت سلبية.
وفي مقابل ذلك يواصل 467 شخصا الحجر الصحي الاجباري في جربة وهم من العائدين من ليبيا ومن المملكة العربية السعودية.
الوفيات :

حصيلة الوفيات في البلاد 47 حالة
وتتوزع حالات الوفيات على 13 ولاية كالتالي : تونس (8)، أريانة (5)، بن عروس (4)، منوبة(5)، نابل (1)، بنزرت (1)، الكاف (1)، سوسة (7)، المهدية (2)، صفاقس (5)، سيدي بوزيد (1)، مدنين (5)، تطاوين (1).قبلي (1)

متابعة لنتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا في مختلف الجهات .. التفاصيل

المصدر : موقع تونس اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق